قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: فقد ليفربول لقبه بطلا لمسابقة كاس انكلترا في كرة القدم اثر خسارته امام ارسنال 1-3 السبت على ملعب فيلد رود في الدور الثالث.وسجل الهولندي ديريك كوييت (72) هدف ليفربول والتشيكي توماس روسيكي (37 و45) والفرنسي تييري هنري (84) اهداف ارسنال.والفوز هو الاول لارسنال على ليفربول على ملعب الاخير منذ العام 1927 في مسابقة الكأس والخسارة هي الاولى لليفربول على الملعب ذاته منذ 8 آذار/مارس 2006 في جميع المسابقات حين هزم امام بنفيكا البرتغالي في دوري ابطال اوروبا.

ويعود الفضل في قسم كبير من الفوز الى عازف الاوركسترا في خط الوسط روسيكي الذي تابع بقدمه اليمنى كرة وصلته عند حافة المنطقة من البيلاروسي الكسندر هليب مفتتحا التسجيل (37).

وفي الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول استفاد روسيكي من عدم فاعلية 5 مدافعين وارسل كرة خدعت الحارس البولندي ييري دوديك.

وفي الشوط الثاني قلص كوييت الفارق من ضربة رأس متابعا كرة وصلته من العملاق بيتر كراوتش (72) قبل ان يقول هنري الكلمة الاخيرة بهدف اكثر من رائع بعدما دفع الكرة خلف المدافعين في وسط الملعب واتجه بها في الجهة اليسرى وقابل الدفاع مجددا وهرب عرضا حتى دخل المنطقة من الوسط وواجه المدافعين للمرة الثالثة وسدد على يسار الحارس دوديك هدفا شسيبقى للتاريخ (84).

يذكر ان ليفربول وارسنال مدعوان ايضا لمواجهة مرتقبة على الملعب ذاته الثلاثاء المقبل في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة.

وقاد لاعب الوسط الدولي فرانك لامبارد فريقه تشلسي الى الدور الرابع بتسجيله ثلاثية في مرمى ماكلسفيلد من الدرجة الثالثة في المباراة التي انتهت بفوز ساحق للفريق اللندني 6-1 على ملعب quot;ستانفورد بريدجquot;.

واستهل لامبارد التسجيل في الدقيقة 16 من مسافة قريبة لكن ماكلسفيلد فاجأ اصحاب الارض بادراكه التعادل بواسطة جون مورفي (39) اثر خطأ للبرتغالي ريكاردو كارفاليو بيد ان تشلسي رد مباشرة بهدف جديد للامبارد بعد مجهود فردي وتسديدة قوية (41).

وفي مطلع الشوط الثاني حسم تشلسي النتيجة بشكل كبير في مصلحته عندما اضاف لامبارد الهدف الثالث من ركلة جزاء (52) اثر اعاقة الاوكراني اندري شفتشنكو داخل المنطقة من قبل مدافع الضيوف تومي لي.

ونجح شون رايت فيليبس في اضافة الهدف الرابع لتشلسي في الدقيقة 64 والنيجيري جون اوبي ميكل الخامس (85) وكارفاليو السادس (86).

وضرب بولتون بقوة واكتسح مضيفه دونكاستر من الدرجة الثانية باربعة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها كيفن ديفيس (8) والايراني اندرانيك تيموريان (22 و49) وايدان تال (33).

وتغلب بورتسموث على ويغان في مباراة بين فريقين من الدرجة الممتازة بهدفين مقابل للمهاجم المخضرم اندي كول في الدقيقة 64 والنيجيري نوانكوو كانو (69) مقابل هدف للو ماكالو (83).

وخرج تشارلتون اتلتيك من الدرجة الممتازة بخسارته امام نوتنغهام فوريست من الدرجة الاولى بهدفين نظيفين سجلهما الغاني جونيور اغوغو وغرانت هولت في الدقيقتين 28 و31.

واستطاع برمنغهام من الدرجة الاولى وبعشرة بين بعد طرد مدافعه التونسي راضي الجعايدي (43) ان يدرك التعادل مع ضيفه نيوكاسل من الدرجة الممتازة 2-2 ويفرض اعادة للمباراة.

وافتتح برمنغهام التسجيل في الدقيقة 15 عبر دادلي جونيور كامبل وادرك ستيفن تايلور (40) التعادل للضيف الفائز باللقب 6 مرات في تاريخه ثم منحه كيرون داير التقدم (54) لكن السويدي سيباستيان لارسون المعار من ارسنال قال الكلمة الاخيرة قبل دقيقة واحدة من النهاية (89).