بكين: ذكرت وسائل اعلام محلية يوم الخميس أن ليو زيانج العداء الصيني وحامل الرقم القياسي العالمي في سباق 110 أمتار حواجز سيغيب عن منافسات الدوري الذهبي لالعاب القوى في اوروبا ليواصل استعداداته لدورة الالعاب الاولمبية ببكين.

ونقلت صحيفة تشاينا ديلي عن صن هايبينج مدرب ليو قوله quot;سباق الدوري الذهبي باوسلو سيتعارض مع بعض البطولات في جدولنا الزمني. وسباقا روما وباريس سيكونا قريبين من دورة الالعاب الاولمبية ولذلك قررنا عدم المشاركة.quot;

وسيشترك ليو الذي فاز بميدالية ذهبية في دورة الالعاب الاولمبية باثينا 2004 وتعقد عليه الصين امالا للفوز بذهبية في اولمبياد 2008 ببكين في بطولة العالم التي تقام بالصالات في بلنسية باسبانيا كأول بطولة كبيرة في العام المقبل.

وبعد مشاركات سهلة في اوروبا والولايات المتحدة سيبقى ليو في بكين من نهاية يونيو حزيران للاستعداد لدورة الالعاب الاولمبية التي تبدأ في الثامن من اغسطس اب المقبل.

وقال صن quot;بلغ المستوى البدني للاعب ليو القمة في الوقت الحالي. لدي ثقة في طريقة مرانه.quot;

ولم يتوقع صن أن يفوز ليو بكل السباقات في العام المقبل لكنه أبدى ثقته في الفوز بميدالية ذهبية في دورة الالعاب الاولمبية وقال quot;نبذل قصارى جهدنا من أجل الفوز بالميدالية الذهبية في دورة الالعاب الاولمبية.quot;