مشكلة نادي الزمالك
عبدالرحمن فهمي

كثر الكلام في الآونة الأخيرة عن المشاكل التي تجتاح نادي الزمالك.. وعلت الأصوات بضرورة اجراء انتخابات عاجلة.. وبدأ quot;محترفوquot; الانتخابات quot;يسخنونquot; أنفسهم ويظهرون في الصورة!! ويعقدون الندوات.. ويحاولون جمع الأصوات.
وهكذا ستعود نفس المشاكل التي يعاني منها الزمالك الآن.. وسيكون أحمد هو الحاج أحمد.. التعيين مثل الانتخابات وربما كان التعيين أفضل!!
سيعود هؤلاء الذين سرقوا النادي وركبوا المرسيدس والشيروكي!! ويقضون الويك اند في عزبتهم في المنصورية والله يرحم أيام سندويتش الفول في مكاتبهم بالهرم!! وهناك من يهوي الصراعات والمحاكم والخناقات ومحاط بالبلطجية والفتوات!! وهناك من ينجح بالعافية كنائب كلي يحاول السيطرة علي الموقف.. وتصل صراعاتهم إلي المحاكم!

القصص قديمة ومعروفة.. والخلاصة ان الانتخابات لن تأتي بأحسن العناصر.. وكلنا يعلم ذلك جيدا من زمان.. بل هناك قصص حالية.. مجلس منتخب ولكنه في القاع ومن الصعب ان يخرج منه والاستقالات منه متتالية.. ومجلس في القمة ولكن ما خفي كان أعظم. لأن من عادة هذا النادي بالذات أن يخفي صراعاته وكلها صراعات مادية ورائحتها كريهة.. ولكنها بعيدة عن quot;الأنفquot; بسبب quot;رياحquot; الانتصارات.
الحل الوحيد في رأيي لنادي الزمالك لانتشاله مما هو فيه الآن هو ان يعلو فوق كل الصراعات الحالية.. ويبعد عن كل الوجوه الكريهة التي أوصلت النادي إلي هذا المستوي.. علي ان يتولي أمره كبار القوم من أعضاء النادي ومحبيه الذين ابتعدوا عنه خوفا من quot;رذاذquot; الفساد الذي يجتاح النادي منذ فترة!!

الغريب ان نادي الزمالك بالذات يعشقه رجال علي أعلي مستوي من السلطة والعلم والثقافة.. ولهم تاريخ نظيف ومشرف.. ثم اسماؤهم رنانة وتخرس كل لسان.
ذات يوم رشحت زكريا عزمي رئيسا لنادي الزمالك.. طول عمر الدكتور زكريا نفسه يبقي رئيس نادي هليوبوليس ورشح نفسه أكثر من مرة.. قلت له نادي الزمالك أكثر شعبية وبريقا وستؤدي فيه خدمة قومية للبلد كله.

ولكن كل الشرفاء الكبار ينأون بانفسهم عن هذا المستنقع خوفا علي اسمهم الكبير وسمعتهم الناصعة.
طول عمر نادي الزمالك لا أقول رؤساؤه بل أعضاء مجلس الادارة من كبار القوم سعد الدين متولي كبير ياوران رئيس الجمهورية.. الفريق العجرودي حاكم غزة وما ادراك بهذا المنصب الذي في منتهي الخطورة والأهمية.. المستشار توفيق الخشن كبير قضاة مصر قاطبة وما ادراك بعائلة الخشن.. الدكتور محمد عامر عميد كلية بجامعة القاهرة.. المستشار مجدي شرف ابن زكي باشا شرف وكيل وزارة العدل الدائم.
نادي الزمالك لن ينصلح له حال الا اذا وجد رئيساً مثل رؤساء زمان.. حيدر باشا أو حسن أبوالفتوح أو عبداللطيف أبورجيله أو محمد حسن حلمي أو علوي الجزار أو حسن عامر أو محمود الشواربي.. النادي محتاج لشخصية لها ثقلها مع مجموعة من الصامتين الباعدين عن النادي.. لكي تدخل كل هذه الأفاعي في الجحور.. والا سيظل النادي الكبير في هذه الدوامة.. لا تفلح معه تعيينات أو انتخابات.. نصيحة لوجه الله.. والوطن.. والرياضة.

نقلا عن جريدة الجمهورية بتاريخ 29 ديسمبر 2007