نيروبي: اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في بيان انه رفع عقوبة التجميد المفروضة على الاتحاد الكيني منذ اكثر من 5 اشهر بسبب رفضه اجراء اصلاحات في العمق.
ويأتي قرار رفع عقوبة التجميد بعد الزيارة التي قام بها وفد من الاتحاد الافريقي برئاسة نائب رئيس الاتحاد آموس ادامو في شباط/فبراير الماضي الى نيروبي وحصل خلالها علىضمانات من الحكومة بعدم التدخل في شؤون الاتحاد، حسب ما جاء في البيان.

في المقابل، تعهدت الحكومة الكينية باحترام الاتفاقات الموقعة مع الفيفا وبحل اللجنة الوطنية لتحديث كرة القدم التي شكلها وزير الرياضة.
وكان الفيفا قرر في 25 تشرين الاول/اكتوبر 2006 استبعاد كينيا عن جميع المسابقات الدولية لاجل غير مسمى لتكون ثاني عقوبة من هذا النوع خلال عامين.
واكدت الرسالة التي تلقاها الاتحاد الكيني حينذاك من الفيفا ان العقوبة اتخذت بسبب استمرار تدخل السلطات الحكومية بشؤون الاتحاد المحلي وفشل المسؤولين عن اللعبة في توحيد البطولة المحلية المقسومة حاليا الى بطولتين، بالاضافة الى حل بعض المشاكل المستعصية، مطالبا الحكومة الكينية بالالتزام بالخطة الاصلاحية المؤلفة من 28 بندا بهدف اعادة بعض النظام الى اللعبة.