بانكوك : عبر لاعبو المنتخب العراقي عن تصميمهم للمضي بقوة نحو الدور ربع النهائي لنهائيات النسخة الرابعة عشرة لبطولة كاس اسيا 2007 المتواصلة في اربع دول هي تايلاند وماليزيا وفيتنام واندونيسيا حتى ال29 الجاري. وابدى عدد من لاعبي المنتخب استعدادهم العالي لتخطي منتخب سلطنة عمان في الجولة الثالثة والاخيرة لمواجهات الدور الاول والمرور الى الدور التالي بجدارة بعد ان اصبحوا محط انظار العالم.

وقال قائد المنتخب العراقي ونجمه الاول يونس محمود quot;مهمتنا مع عمان ستكون مثيرة بل مرتقبة لاننا اصبحنا الان تحت انظار العالم بعد مباراة استراليا وعلينا ان نؤكد جدارة الفوز وبلوغ الدور الثاني كابطال للمجموعة الاولىquot;. وكان العراق حقق فوزا ثمينا على المنتخب الاسترالي عندما هزمه (3-1) في الجولة الثانية ما اعتبرته الاوساط الكروية في القارة درسا بليغا قل نظيره في مثل هذه المرحلة التي يمر بها المنتخب وظروف البلاد.

واضاف محمود quot;لقد اجتهدنا كثيرا امام استراليا ولكل مجتهد نصيب اوفر وسننسج على نفس المنوال امام سلطنة عمان لانتزاع الفوز من جهة ومواصلة صدارة الترتيب من جهة اخرىquot;. واعتبر محمود quot;المنتخب العماني منتخب قوي لكنه تعرض الى اخطاء يسعى لعدم التعرض لها امامنا وهو يحاول التعويض المعنوي مما يتطلب منا ان نبدي قدرا كبيرا من الجدية معه وعدم التهاونquot;.

ويرى صانع العاب المنتخب العراقي الشاب كرار جاسم quot;مباراة عمان لا تقل اهمية عن مباراة استراليا واعتقد انها مسالة تحد لنا لتاكيد استحقاق ما حصلنا عليه امام خصم عنيد في الجولة الماضية هو المنتخب الاستراليquot;. واضاف جاسم الذي انتقل مؤخرا الى صفوف الوكرة القطري لموسم واحد quot;نسعى بكل قوة الى الفوز امام عمان مع احترامنا الكامل للاعبيها الذين يتمتعون بمواهب واضحة وهم يتطلعون الى نتيجة طيبة في ختام الدور الاولquot;.

ويتذكر انصار الكرة العراقية جيدا الظهور اللافت لصانع العاب المنتخب كرار جاسم فس اسياد الدوحة 2006 ومساهمته في الحصول على فضية مسابقة كرة القدم فضلا عن دوره البارز مع فريقه السابق وصيف موسم 2005-2006 النجف في منافسات دوري ابطال اسيا.
ودفع المستوى المميز الذي اظهره جاسم ادارة الوكرة القطري للتفكير باستقدامه والتعاقد معه للموسم المقبل في اول تجربة احترافية خارجية له في اهم دوري في المنطقة.

ويامل لاعب المنتخب العراقي كرار جاسم الذي بات البديل الناجح والحاسم بيد المدرب جورفان فييرا في هذه البطولة في خوض مباراة كاملة امام عمان ليتوجها بفوز تنتظره الملايين من عشاق المنتخب العراقي. وفي الاتجاه ذاته ذهب حارس مرمى العراق نور صبري وهو يستعد لمباراة الغد امام عمان quot;اعتقد ستكون مسوؤليتي اكبر في هذه المواجهة فقد اصبحنا بنظر متابعي واوساط البطولة الاسيوية ابطالا حقيقين رغم ما نمر به من اوضاع حياتية صعبةquot;.
واضاف صبري حارس مرمى مسكر مان الايراني quot;ساعمل كل ما في وسعي مع زملائي للخروج بنتيجة ترسم البسمة مجددا على شفاه الملايين من العراقيين وهم يتابعونا وسط دوي الانفجارات والاحداث الماساوية التي تعيشها البلادquot;.

ويلتقي المنتخب العراقي صاحب صدارة المجموعة الاولى باربع نقاط والمتقدم على تايلاند بفارق الاهداف، نظيره العماني غدا في اخر مباريات المجموعة للدور الاول. وهذه هي المواجهة الاولى للطرفين على صعيد النهائيات الاسيوية لكنهما التقيا في التصفيات المؤدية الى نهائيات اسيا 2000 في لبنان وانتهى اللقاء لمصلحة العراق (2-صفر).