تقديرا للجهود التي بذلها في مجال تطوير الرياضة

الاكاديميةالرياضيةالاميركيةتمنحتميمبنحمدالدكتوراهالفخرية


الدوحة : منحت الاكاديمية الرياضية الاميركية الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي عهد قطر رئيس اللجنة الاولمبية القطرية شهادة الدكتوراه الدولية الفخرية quot;تقديرا للجهود التي بذلها في مجال تطوير الرياضةquot;. وتسلم الشيخ تميم شهادة

الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي عهد قطر
الدكتوراه من الدكتور تي. جي. روزانديش نائب رئيس الاكاديمية اليوم الاحد في الدوحة. واشادت الاكاديمية التي انشئت منذ نحو 35 عاما في بيان لها quot;بالانجازات الرياضية التي تحققت منذ تعيين الشيخ تميم رئيسا للجنة الاولمبية القطرية عام 2000 وادت الى بروز دولة قطر في المحافل الرياضية الدوليةquot;.

واضاف البيان quot;ان ما قدمه الشيخ تميم على الصعيد المحلي انعكس ايجابا على الصعيد العالمي حيث تم اختياره ليكون عضوا في اللجنة الاولمبية الدولية ولجنة الرياضة للجميع التابعة لها، كما منحه المجلس الاولمبي الاسيوي وسام التميز والاستحقاق لدوره الفاعل في انجاح دورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة التي اقيمت في الدوحة عام 2006 والتي وضعت قطر على خارطة الرياضة العالمية ومنحتها مكانة قيادية في المنطقةquot;.
ومن بين الشخصيات التي منحتها الاكاديمة شهادة الدكتوراه، رئيسا الولايات المتحدة السابقين رونالد ريغان وجورج بوش الاب، وولي عهد البحرين الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة.