إيلاف : أنهى سفير النوايا الحسنة المتسابق السعودي يزيد الراجحي أستعداده للمنافسة على رالي الأردن الدولي الجولة الخامسة من بطولة الشرق الأوسط للراليات لعام 2008 والمقرر اقامته خلال الفترة من 16 ـ 18 أكتوبر الحالي .
ويشارك يزيد الراجحي في هذا الرالي بسيارته الجديدة سوباروا 14 والتي وصلت مباشرة من فلندا بعد تجهيزها لهذا الرالي والذى يطمح من خلاله أن يحقق مراكز متقدمه ويحصد النقاط من خلاله حتى يحتل مركز متقدم في سلم الترتيب العام ، وسوف يدخل الراجحي هذا الرالي بإستراتيجة معينة مع مساعد الفرنسي ماتيوم والذى حقق معه المركز الرابع في رالي لبنان الأخير .

ومن جهة أخرى رحبت مديرة الرالي رندا النابلسي بجميع المتسابقين في رالي الأردن متمنية التوفيق لهم في هذا السباق وقد أكدت بأن جميع التجهيزات لهذا التجمع قد أنتهت وبأن التحضيرات سوف تكون بنفس المستوى الذى أستعمل في بطولة (wrc) والتي أستضافتها الأردن هذا العام ، وقد أشادة رندا النابلسي بمستوى المتسابق السعودي يزيد الراجحي في الوقت الحالي برغم من قصر المدة التي قضاها في عالم الراليات والتطور (الخيالي ) الذي يسير فيه الراجحي وقالت الفرصة قوية للراجحي في تحقيق أحدى المراكز المتقدمه في هذا الرالي فهو متسابق سريع وصغير في السن ويملك الجرأة ومع مرور السباقات أعتقد بأنه سوف ينافس على الصدراة .
وستستهل فعاليات الرالي بافتتاحية كرنفالية في حدائق الحسين في العاصمة عمان في 16 أكتوبر المقبل، وسيواجه نجوم راليات المنطقة 626 كلم من التحديات الكبيرة والاختبارات الحاسمة عند اجتياز أكثر دروب جولات راليات الشرق الأوسط صعوبة وتقنية على مدى يومين في الجبال والهضاب المحيطة بالــــبحــر الـمــيـــت (أخفض بقعة في العالم).

وكان رالي الأردن قد خضع لتدقيق الاتحاد الدولي للسيارات كمرشح لإدراجه ضمن جولات بطولة العالم للراليات هذا العام، وقد نجح الرالي في كافة الاختبارات، وأشاد مجتمع رياضة السيارات بظهور الرالي ضمن بطولة العالم لأول مرة واعتبروه إضافة جديرة بالتقدير في البطولة العالمية. ويضم اليوم الأول للرالي 9 مراحل خاصة بالسرعة، كما يضم اليوم الثاني 9 مراحل أيضاً ، وسوف تتركز فعاليات الرالي حول ضفة البحر الميت حيث تقع محطة الخدمة والصيانة قريباً من الفنادق المطلة على البحر الميت مباشرة. وستستخدم في الرالي معظم الدروب التي استخدمت في جولة بطولة العالم للراليات التي أقيمت في الأردن مطلع العام الجاري، وتسمح بإمكانية وصــــول الــمــشــجعين إليها بسهولة ويسر

.وتضم اللجان المنظمة للرالي عددا كبيرا من الأردنيين، وقد تم تعيين رندة النابلسي مديرة لرالي الأردن لأول مرة، وذلك بعد دورها الناجح كمساعدة لمدير الرالي في جولة بطولة العالم للراليات (WRC) التي أقيمت في الأردن في أبريل الماضي، كما انضم إلى اللجنة المنظمة أكثر من عشرة أردنيين إلى قائمة اللجنة المنظمة للرالي بهدف التأكد من حصول مسؤولي الرالي على خبرة كثيفة في شغل وظائف اللجنة المنظمة.
وقال سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس مجلس إدارة الأردنية لرياضة السيارات، الشركة المنظمة والمديرة لرالي الأردن: laquo;يسرنا مشاهدة قيام الأردنيين يتولون مهام الوظائف العليا في اللجنة المنظمة للرالي مما يؤكد أن لدينا المواهب والكفاءات لتنظيم أحد أفضل الراليات الدولية في الأردن وأكثرها نجاحاً.

إننا نشكر أصدقائنا في فنلندا الذين ساعدونا من أجل ضمان تحقيق رالي الأردن لأعلى معايير بطولة العالم للراليات لأول مرة مطلع العام الجاري، ولكن جولة بطولة الشرق الأوسط التي سننظمها في الأردن الشهر المقبل تشكل خطوة عملاقة على الدرب نحو تشكيل لجنة منظمة تتألف بالكامل من الأردنيين قبل استضافة جولة ثانية من بطولة العالم للراليات في عام 2010raquo;.
وسيواصل عمر زعرور مهامه كمساعد مدير الرالي، بينما سيتولى يزن طوقان مهام مساعد مدير الرالي للسلامة، وبشار بارطو مساعد كبير المراقبين لأول مرة مع غيرهم من مساعدي مدير الرالي، وسيعمل عدد من المسؤولين الموسميين ممن يتمتعون بعقود من الخبرة في اللجنة المنظمة بهدف المساعدة في توجيه وإرشاد المسؤولين الجدد وقيامهم بمهامهم الإضافية على أكمل وجه.
وبعد إتخاذ قرار تعيين كبار المسؤولين في اللجنة المنظمة لرالي الاردن، ما زالت هناك فرص هائلة للأردنيين والمقيمين للمشاركة كمراقبين لمنافسات الرالي.

الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط قبل الجولة الخامسة

1 - القطري ناصر العطية (28) نقطة.
2 - القطري مسفر المري (19) نقطة.
3 - اللبناني نيك جورجيو (19) نقاط.
4 - القبرصي نيكولاس توماس (18) نقطة.
5 - العماني نزار الشنفري (17) نقطة.
6 - الإماراتي عبدالله القاسمي (12) نقاط.
7 - اللبناني ميشيل صالح (9) نقاط.
8 - الكويتي صلاح بن عيدان (9) نقاط.

العــرب القطــريه