شطبها خير
عبدالرحمن فهمي

الحرب بدأت بدري في انتخابات اتحاد كرة اليد!!!.. ولكن الضرب كان تحت الحزام.. استخدم المتمسكون بالكراسي الاسلحة غير المشروعة.
فقد كانت مفاجأة كبيرة أن قرر اتحاد كرة اليد شطب كل قائمة المهندس هادي فهمي من قائمة الترشيح بدعوي أن الشروط غير منطبقة عليهم!!!... والغريب أن الخمسة المستبعدين من الانتخابات هم رموز كرة اليد الذين لاخلاف عليهم.. ولكن المجلس الحالي الذي يطمع أن يكون المجلس القادم استمرارا لمهازل بكين رأي أن هؤلاء الخمسة الكبار سيكتسحون الانتخابات تحت راية هادي فهمي لذا هم غير منطبقة عليهم شروط الترشيح!!!... ثم ثار السؤال :
إذا كانت رموز اللعبة وابطالها والذين مثلوها في كل المحافل الدولية ورفعوا اسم مصر.. إذا كان هؤلاء لاينطبق عليهم الشروط فمن إذن الذي ينطبق عليه الشروط؟!!!
قلت للأخ هادي فهمي مهنئا إياه بأن هذه هي بشائر النجاح الكبير بإذن الله تعالي.. هناك قصتان قديمتان في هذا الخصوص.. زمان.. زمان قوي.. كان هناك شاب صاعد واعد نشيط غاوي خدمة اعضاء نادي الشمس في بداية انشائه.. وفي انتخابات ما رشح نفسه.. خاف منه المرشحون الكبار.. وقبل موعد الانتخاب بايام قليلة فوجيء الشاب واسمه quot;محمد عبدالمنعم الملاحquot;!!! فوجيء بالقبض عليه ليلا.. لماذا؟؟.. أنت هارب من التجنيد.. ياجماعة أنا عندي اعفاء رسمي.. قل هذا في النيابة.. وتم ايداعه في تخشيبة احد الاقسام.. ثم هرول اليه بعض اصدقائه وزملائه في النادي.. فتقرر الافراج عنه مؤقتا بكفالة مائة جنيه.. لم يكن معه هذا المبلغ!!!... دفعه الاصدقاء.. وخرج من السجن الي النادي ليفوز بأكبر عدد من الاصوات.. ومن يومها.. حتي هذه اللحظة لم يترك المجلس.. الناس تتعاطف عادة مع المظلوم!!!
قصة أخري مشابهة تماما..
ولكنها بعيدة عن الرياضة.. في انتخابات نقابة الصحفيين.
زمان.. وزمان قوي ايضا.. كان هناك شاب صحفي ليبرالي حر.. ورغم اشتراكية جمال عبدالناصر إلا أنه كان يعارض سياسته في الحرية والديمقراطية والاحكام العرفية وتقييد حرية الصحافة.. وفي انتخابات لنقابة الصحفيين رشح الشاب الثورجي واسمه quot;صبري ابوالمجدquot; نفسه عضوا بالمجلس.. فتم اعتقاله!!!.. وتم ترحيله الي الواحات!!.. قال يريد أن يدخل مجلس النقابة!!!... مش كفاية السم الذي يكتبه في مجلة quot;المصورquot;!!!.. ولكن رموز الصحافة الكبار رأوا أن هذا لايصح.. وتوسطوا لدي عبدالناصر شخصيا لكي يتم الافراج عنه فورا.. وأن ينزل الانتخابات ايضا.. وطالت مفاوضات الافراج عنه.. إلي أن تم تكثيف الوساطة.. وقيل إن عبدالحكيم عامر هو الذي أمر بالافراج عنه ليلة الانتخابات!!.. واكتسح صبري ابوالمجد المعركة ونال اكبر عدد من الاصوات.. ومن يومها لم يترك المجلس حتي quot;لقي رب كريمquot;.. ووصل الي مقعد الوكيل الدائم لنقابة الصحفيين.. وان كنت لا اذكر أنه استطاع أن يصل نقيبا وسط العمالقة فكري أباظة وحسين فهمي وجلال الحمامصي وعبدالمنعم الصاوي ويوسف السباعي ثم صلاح سالم.
لذا أقول للأخوة : د.خالد حمودة وايمن صلاح وجوهر نبيل والمهندس عمر شريف ود.أحمد عبدالخالق.. أقول لهم إن الحرب الظالمة ضدكم اعظم دعاية لكم.. وياريت مزيد من الحرب لتكتسحوا الانتخابات ايضا والله الموفق.

عن الجمهورية بتاريخ 13 ديسمبر 2008