نيقوسيا : دافع بطل العالم السابق ميكا هاكينن عن الانتقادات اللاذعة التي يتعرض لها كل من مواطنه كيمي رايكونن سائق فيراري والبريطاني بيرني ايكليستون مالك الحقوق التجارية في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد. واعتبر سائق ماكلارين مرسيدس السابق الذي اعتزل رياضة الفئة الاولى عام 2001 ان رايكونن الذي توج باللقب العالمي في 2007 سيستعيد مستواه في الموسم المقبل بعد سنة مخيبة مع فيراري حيث سرق منه زميله البرازيلي فيليبي ماسا الاضواء ونافس على بطولة السائقين حتى المرحلة الاخيرة.

وقال هاكينن (40 عاما) quot;لم يقدم كيمي موسما جيدا لكنه في 2009 سيهاجم مجددا ويفوز بالسباقات. هو يعلم الاخطاء التي حصلت معه وسيحرص على عدم حدوثها ثانيةquot;.

وابدى هاكينن دعمه لايكليستون اثر الدعوات التي تلقاها الاخير للتنحي من منصبه: quot;هو الرجل الذي جعل فورمولا واحد تمضي قدما نحو التطور. انه من دون شك الرجل المناسب للقيام بالعملquot;.

ورشح هاكينن الشاب فيتيل (21 عاما) سائق quot;ريد بول رايسينغquot; للفوز باللقب العالمي في السنوات القليلة المقبلة quot;فيتيل لديه الامكانات المطلوبة. هو لا يزال يافعا لكنه سريع بشكل استثنائي ويقدم مستوى على غرار اولئك الذين يتمتعون بالخبرة. بكل تأكيد سيتوج باللقب في غضون سنوات قليلةquot;.