لندن: تساقطت الثلوج في كافة انحاء لندن يوم الأحد قبل مسيرة الشعلة الاولمبية في العاصمة البريطانية وهو الحدث الذي يتوقع ان يجتذب المظاهرات المناوئة للصين.وستحمل 80 شخصية رياضية ومن المشاهير الشعلة سيرا على الاقدام أو على متن الدراجات والقوارب والحافلات خلال مسيرة الشعلة التي ستقطع 50 كيلومترا بدء من استاد ويمبلي وانتهاء بجرينويتش.وستقام دورة الألعاب الاولمبية ببكين في الفترة من الثامن إلى الرابع والعشرين من اغسطس آب المقبل. وستقام دورة الألعاب الصيفية المقبلة في لندن في عام 2012.ويتوقع ان تظهر الاحتجاجات المناوئة للصين في مناطق معينة على طول مسيرة الشعلة. وذكرت الشرطة انها ستتخذ موقفا صارما اذا حاول المحتجون الاخلال بمسيرة الشعلة.

وذكرت شرطة لندن ان الحدث اجتذب اهتماما quot;كبيراquot; من مجموعات تخطط للقيام باحتجاجات ضد سجل حقوق الإنسان في الصين وحملتها على دعاة الاستقلال في التبت.وتم ابلاغ الشرطة بوقوع ستة احتجاجات على الاقل منها واحد خارج مقر الحكومة البريطانية حيث من المتوقع أن يرحب رئيس الوزراء جوردون براون بالشعلة التي سيحملها طالب بريطاني.وسيتم نشر الفي ضابط شرطة خلال يوم الأحد وسيقوم عدد منهم بدوريات راكبة لمتابعة مسيرة الشعلة.ويأمل المنظمون في عدم انسحاب المزيد من حملة الشعلة من هذا الحدث عقب عدد من الانسحابات قبل الموعد المقرر يوم الأحد.

وتراجع مارك بيفورد نائب المدير العام لهيئة الاذاعة البريطانية بسبب مخاوفه من أن تؤدي مشاركته إلى تعريض المعايير الصحفية لهيئة الاذاعة البريطانية للخطر.ويتوقع ان تشارك فو يونج سفيرة الصين لدى لندن في مسيرة الشعلة رغم مخاوف ان تصبح محورا للاحتجاجات.ويتوقع أن يصطف عشرات الآلاف من الاشخاص على طول مسيرة الشعلة.ووصلت الشعلة الاولمبية يوم السبت إلى لندن قادمة من سان بطرسبرج بروسيا وستتوجه إلى العاصمة الفرنسية باريس في محطتها التالية.

وستطوف الشعلة 21 مدينة في جميع انحاء العالم وكافة الاقاليم الصينية قبل افتتاح دورة الالعاب الاولمبية ببكين