مدير قناة دبي ينفي أجزاء من لقائه معها في مجلس الدوري والكأس
إيلاف تنشر التسجيلات الكاملة للقاء راشد أميري

فهد سعود من مسقط، زيد بنيامين من دبي: نفى راشد أميري مدير قناة دبي الرياضية ما جاء على لسانه في مقابلة له مع quot;إيلافquot; نشرت مساء الأحد، قال فيها إن quot;الجزيرة منعتني من دخول المستطيل الأخضر ولكنها لم تحتل

راشد أميري
العاصمة العُمانية لتمنعني من التجول فيها، فالجزيرة تحتل الملعبين فقطquot;، مضيفًا أن quot;الإعلام القطري ممثلاً بالجزيرة والكأس، والهدف من الشراء، هو أنهم لا يعطون الحقوق لقنوات ثانية،في الحصول على لقب خليجي 19، الأخوان في عُمان خسروا الكأس قبل أن تبدأ البطولةquot;. جاء ذلك في مداخلة هاتفية في حلقة برنامج المجلس التي عرضت ليلة الأحد، عبر قناة الدوري والكأس القطرية، والتي خصص قسم منها لمتابعة موضوع حقوق النقل التلفزيوني الذي فازت به الجزيرة الرياضية، وهي الحقوق التي كانت مثار جدل بين القنوات الحكومية والخاصة التي تعمل على تغطية كأس الخليج إعلاميًا.

وقد عرضت القناة لقاء إيلاف مع راشد أميري مدير قناة دبي الرياضية، وطالبته بتوضيح حول ما نشر، وقد نفى أميري ما جاء فيها من أن عُمان باعت دورة كأس الخليج لقطر، وانه من المستحيل أن يصدر منه مثل هذا الكلام، ولم يتبين إن كان أميري قد نفى العنوان كاملاً أو جزءًا منه.

وتقوم إيلاف بنشر تسجيل جزء من تسجيل اللقاء، كما تنشر إجابة راشد أميري مدير قناة دبي الرياضية على سؤالين حول السماح لقناة دبي للدخول إلى ملعبي العاصمة المسقط حيث تقام مباريات كرة القدم، وكذلك حول بيع عُمان للبطولة إلى قطر، وهو الكلام الذي نفاه مدير القناة الرياضية جملة وتفصيلاً.

وكان أميري قال في لقائه مع إيلاف : خلافنا مع اللجنة المنظمة ليس حول أعلى سعر، ولكن يمنع التغيير في بنود المناقصة، فالخلاف

الخليفي: أنظمة خليجي 19 تسري على الجميع

راشد أميري: الجزيرة دخلت ملعبين ولكنها لم تحتل العاصمة مسقط

ليس مع الجزيرة، لأن حقهم مشروع في امتلاك الحقوق وعدم بيعها إلا إذا جهة معينة تجبرهم على ذلك، مثل اللجنة المنظمة أو اتحادات الكرة في الخليج، وبعكس ذلك، فإن لكل قناة الحق في المنافسة وتقديم الأفضل، لكن الخلاف هو مع اللجنة المنظمة التي غيرت نظام المناقصة بعد أن قدمت الحقوق إلى الجزيرة الرياضية، وهذا شرعًا وقانونًا لا يجوز، بعد كل المصاريف التي قدمت والزيارات المتبادلة التي تمت، وفي الأخير، يتم تغيير البنود.

وسيكون لإيلاف اليوم الاثنين مداخلة هاتفية، حول نفي أميري لأجزاء من حواره في إيلاف، عبر برنامج المجلس، الذي يعرض عبر قناة الدوري والكأس، ويقدمه المذيع خالد جاسم من اجل توضيح موقفها وعرض التسجيلات التي تمتلكها أمام المشاهدين.

وكانت بعض وسائل الإعلام الرياضي هنا في مسقط، قد اهتمت بما دار في برنامج المجلس من أحاديث حول قضية النقل التلفزيوني للبطولة، خصوصًا الفقرة التي تطرقت لحديث أميري مع إيلاف، لتنهال الأسئلة على إيلاف حول صحة ما جاء في المقابلة، من عدمه، وبدورها تترك إيلاف المجال للقارئ ليسمع ومن ثم يحكم.

الملف الاول: اللقاء مع راشد اميري كاملا

الملف الثاني: الاسئلة موضع الخلاف بين ايلاف وراشد اميري