غزة تفوقت علي الأهلي والزمالك
محمد جاب الله

أشعر بالخجل من نفسي وأنا أتابع الأنشطة الرياضية هذه الأيام.. لم أتوقف أمام هزيمة الأهلي في كأس مصر أمام حرس الحدود.. ولم أهتم باستعدادات الزمالك والأهلي لمباراة القمة المزمع اقامتها يوم الاحد القادم في الدوري العام ربما لأن الوجبة التي يقدمها التليفزيون علي قنواته الفضائية كلها تهتم بما يحدث في غزة وتأتي كل دقيقة بتطورات ميدانية جديدة تجعل الانسان حريصاً علي متابعتها دقيقة بدقيقة طوال ساعات النهار والليل.. هذه القنوات أجد بعضها يضع مصر في جمل مفيدة ربما يكون لها أهداف مسمومة أو محاولات للوقيعة مع الأشقاء علي الرغم من أن المجتمع الدولي كله أشاد بالمبادرة المصرية التي طرحت ووافقت عليها الدول الكبري والتي تهدف أول ما تهدف إلي حقن دماء الأشقاء في غزة..

الغريب أن معبر رفح البري أخذ أكثر من حقه وتسبب في الهجوم علي مصر بدون سبب.. وكل الأخبار الواردة من هنا وهناك تطالب بفتح المعبر وأسمع أخبارا من نفس هذه القنوات ذات الأغراض المعروفة أن المعبر يفتح أبوابه طول ساعات النهار ويغلق أثناء الليل مثلاً.. كما أن كثيرين يريدون التضحية ولكن الغارات التي تشنها إسرائيل تشكل خطورة علي حياة هؤلاء .. لأن إسرائيل تقصف الشريط الحدودي لغزة مما يعرض حياة هؤلاء للخطر.. واذا كان ما يفعله البعض الغرض منه quot;الشوquot; الإعلامي فإننا نقول لهم لا تلقوا بأيديكم إلي التهلكة خاصة أنكم غير مسلحين وإسرائيل لا تفرق بين مصري أو أردني أو سعودي أو فلسطيني عندما تقصف المدن فهي تهدم البيوت علي رءوس ساكنيها بلا وازع من دين أو ضمير.
كل هذه الأحداث المأساوية المتلاحقة تجعل المرء لا يهتم بمباراة في كرة القدم أو حتي بطولة لأنه يريد أن يعيش ثانية بثانية وكأنه وسط هذه الاحداث.

الحدق يفهم:
القابعون في المخابيء لا يناضلون لكنهم يتكلمون فقط.

عن الجمهورية بتاريخ 9 يناير 2009