الكويت : سيكون السلاح الأقوى للمنتخب الكويتي (الأزرق) في مباراته المهمة اليوم أمام السعودية هو الثقة والتي اكتسبها الفريق من خلال مبارياته الثلاث في الدور الأول للبطولة حيث نجح المنتخب الكويتي على عكس جميع التوقعات

الملف الإحصائي الكامل لمباريات الدور نصف النهائي في خليجي 19

في العبور للمربع الذهبي بعد أن كان مرشحا بقوة لاحتلال المركز الأخير في المجموعة والخروج من الدور الأول صفر اليدين.ولكن نجح المنتخب الكويتي في التعادل السلبي مع نظيره العماني في المباراة الافتتاحية للبطولة ثم حقق فوزا مفاجئا وثمينا 1/صفر على نظيره البحريني في المباراة الثانية قبل أن يتعادل مع نظيره العراقي 1/1 في مباراة عصيبة بنهاية مسيرته في الدور الأول. ولذلك يسعى المنتخب الكويتي إلى مواصلة مفاجآته في البطولة دون ان يكون لديه ما يخسره بعد أن حقق أكثر كثيرا مما هو متوقع منه.

ومثلما هو الحال في المنتخب السعودي يقود المنتخب الكويتي مدرب وطني هو محمد إبراهيم الذي نجح في قيادة أصحاب الخبرة مع عناصر الشباب بالفريق للعبور إلى المربع الذهبي. ويعرف إبراهيم أيضاً ان الواقعية قد لا تخدمه في جميع المباريات خصوصا انه لا يمكن التعويض، فالخسارة اليوم تعني الخروج من دائرة المنافسة وان يعتبر الكويتيون ان ما حققوه حتى الآن يعتبر جيدا، ولذلك يجب ان يطلب من مهاجميه وخصوصا بدر المطوع واحمد عجب بإقلاق راحة الدفاع السعودي، ومن لاعبي الوسط بعدم إتاحة الفرصة أمام السعوديين للسيطرة على منطقة العمليات.

تاريخيا، فازت الكويت على السعودية سبع مباريات في دورات الخليج، وخسرت أمامها ثلاث مرات، وكان التعادل سيد الموقف في ست مناسبات. وبرغم ان الأفضلية بعدد مرات الفوز تصب في صالح المنتخب الكويتي الا ان لقاءاته مع المنتخب السعودي الذي تفوق على الأول في مواجهات أخرى على صعيد تصفيات كأس آسيا والمونديال لا تخضع لمعايير معينه أو مستويات ثابته.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس سار محمد إبراهيم على درب الشيخ احمد الفهد حينما قال أن الفريق السعودي أفضل من الكويتي سواء في التصنيف أو الاستعداد أو بوجود عناصر جيدة والتاريخ ينحاز له وقال أن المواجهة تجمع مدربين مواطنين ونأمل أن نحقق طموح جمهورنا على الرغم من صعوبة المباراة.

وقال أن الفريق السعودي يحقق نتائج جيدة ولاعبيه جاهزين للمباراة جيدا ويملك الفريق أعلى نسبة تهديف وفي المقابل نحن نعتبر الحلقة الأضعف ولا نسعى إلى البطولة ولكن لو جاءت لنا البطولة لن نرفضها بالطبع وعلينا السعي إلى تقديم مباراة جيدة تليق بهذا الديربي ولكن في حدود إمكانياتنا صحيح نحن نتمن البطولة ولكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه.