قدم مسؤولون رياضيون عراقيون الخميس مبادرة الى رئيس اللجنة الاولمبية العراقية رعد حمودي تهدف الى انهاء ازمة انتخابات اتحاد كرة القدم ورفع عقوبة الايقاف المفروضة عليه من قبل الاتحاد الدولي (فيفا) منذ 20 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وقال امين عام اللجنة الاولمبية في اقليم كردستان الان قادر لفرانس برس بعد اجتماع دام اكثر من 3 ساعات مع حمودي، quot;المبادرة لا تخرج عن ايماننا وقناعتنا بالقوانين الدولية واللوائح المعمول فيها في الاتحاد الدولي بالانسجام مع القوانين العراقيةquot;.

واضاف quot;نحن مع الموقف الدولي والقاريquot; اللذين اكدا شرعية الاتحاد العراقي واعتبرا ان اللجنة التنفيذية الحالية تتمتع بكامل الشرعية.

واوضح الان قادر quot;النقطة الرئيسية في المبادرة تقضي بتشكيل هيئة مشتركة تضم اعضاء الاتحاد الحاليين واعضاء الهيئة المؤقتة المشكلة من قبل اللجنة الاولمبية لتبدأ عملهما حسب ضوابط ولوائح تؤمن الوصول الى افضل النتائج وتؤدي الى رفع العقوبات من جهة والاتفاق على صيغ مقبولة لاجراء الانتخاباتquot;.

وتابع quot;نامل بان تترجم اهداف المبادرة على ارض الواقع خلال 10 ايام بعد ان اتفقنا على اجراء حوارات متواصلة مع كل الاطرافquot;.

من جهته، اكد حمود بعد الاجتماع في بيان اصدره المكتب الاعلامي للجنة الاولمبية ان quot;اي مجال لانهاء الازمة لا توجد عليه اي خطوط حمراءquot;.

يذكر ان الفيفا صادق مؤخرا على عقوبة التجميد التي فرضت على عضوية العراق بعد حله من قبل اللجنة الاولمبية في 16 الماضي بسبب مشاكل تتعلق بالية اجراء الانتخابات.