استغل مدرب النصر الألماني باكاسدورف الفترة التي أعقبت الخماسية الجزراوية التي منيت بها الشباك الزرقاء في الجولة الثامنة من دوري المحترفين لكرة القدم، فاستأنف تدريبات الفريق دون إبطاء لتصحيح الأخطاء، وإعادة الأمور إلى نصابها والقفز فوق الجراح!

قام بوضع اللاعب المناسب في المكان المناسب استعدادا لمباراته أمام فريق الإمارات في الجولة الثالثة لكأس اتصالات للمحترفين التي حدد لها يوم الخميس الماضي العاشر من ديسمبر، أي في اليوم التالي لانطلاقة بطولة العالم السادسة للأندية بأبوظبي.

ومن بعدها مباراة النصر مع الاتحاد كلباء (درجة أولى) المؤجلة من يوم 23 نوفمبر الماضي بسبب وفاة لاعب النادي الراحل سالم سعد والتي حددت يوم الأحد من أمس الأحد 13 ديسمبر.

ووسط انشغال الساحة الرياضية الخروج الأهلاوي المبكر من بطولة كأس العالم السادسة بعد خسارة الفرسان الحمر أمام فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بهدفين نظيفين في مباراة الافتتاح التي جرت باستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة يوم الأربعاء التاسع من الشهر الجاري، ثأر الأزرق على أرضه باستاد آل مكتوم من هزيمته القاسية أمام الجزراوية في الدوري في اليوم التالي بالفوز على الإمارات الخيماوي بخمسة أهداف مقابل هدفين، وكأنه أراد أن يرضي مناصريه ومشجعيه الذين عزفوا عن حضور مباراتي الدور الثاني لكأس العالم بين فريقي مازيمبي الكنغولي ويوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي من جهة وبين فريقي أوكلاند سيتي وأطلنطا المكسيكي من جهة أخرى على امتداد يومي الجمعة والسبت الماضيين.

وعادوا لمؤازرة أزرقهم في يوم الأحد التالي لأهمية المباراة أمام laquo;الاتحادraquo; والمؤهلة للدور ربع النهائي لمسابقة كأس سمو رئيس الدولة والتي أقيمت على أرض محايدة باستاد الشارقة بالإمارة الباسمة واستطاع باكاسدورف بالتشكيلة الأساسية الجديدة التي غاب عنها بوصابون حسب اللائحة، أن يعود الأزرق لنصر خماسي جديد مقابل هدفين أيضا خلال السبع عشرة دقيقة الأخيرة من عمر المباراة سجلها كل من محمود حسن في الدقيقة (73) ومحمد إبراهيم في الدقيقة (78) والأكوادوري تينيريو في الدقيقة (85) والمغربي أنور أديبا في الدقيقتين (89 و90).

وهكذا مضى العميد في هذه المسابقة بقوة لمواجهة فريق الوحدة في دور الثمانية.

كلمات لها إيقاع

كان القاسم المشترك في تسجيل الخماسيتين أمام الإمارات والاتحاد المحترف المغربي أنور أديبا بإحرازه laquo;ثنائيةraquo; في كل مباراة.

إن عودته مكسب للفريق ولمدربه الذي أعاد تصحيح أخطائه والاعتراف بها حيث قال إن النصر كان بحاجة لفوز معنوي كبير لإعادة اعتباره. وأقول له laquo;عودة الاعتبار للعميد بإحراز بطولة الكأس الغاليةraquo;.

[email protected]

جريدة البيان الاماراتية