الاعلام السعودي كان سبباً رئيسياً وراء استقالة الجوهر

نواف بن فيصل : نريد مدربأ على المدى الطويل

فيصل السليمان منالرياض : خلفت خسارة المنتخب السعودي أمام كوريا الشمالية الأخيرة ضمن تصفيات كأس العالم 2010 م جنوب افريقيا اشكالات و تساؤلات كثيرة في الشارع الرياضي السعودي حول سبب تدني مستوى الفريق أثناء التصفيات وفي الفترة الأخيرة .....وانتقد أهل الفكر الرياضي والكتاب السعوديين مدرب الفريق الوطني ناصر الجوهر وحملوه مسؤولية ما جرى فقام الأخير fتقديم استقالته لرئيس رعاية الشباب وتم قبولها .

وضمن مداخلة للأمير نواف بن فيصلنائب رئيس رعاية الشبابأمس الأحد على قناة quot;ام بي سي quot; برنامج صدى الملاعب مع الزميل مصطفى الآغا سأله حول اقالة الجوهر هل هي استقالة أم اقالة ؟

ورد الأمير نواف قائلاً : لو أن الجوهر لو لم يقدم استقالته لما أقيل من المنتخب وأنه هو من طلبها كونه شعر أنه قد حان الوقت ،ولايعمل لحد الآن كاستشاري فني بالفريق . وحمل مسؤولية استقالته للاعلام السعودي هو من كان سبباً اذ كان أعقاب كل مباراة يخوضها المنتخب ولا يقدم المستوى المطلوب تقع الملامة على المدرب quot;الجوهرquot; وأشاد بقدرات الجوهر التدريبية والفنية وأنه قدم كل ما لديه من عطاءات للوطن .

وحول من سيقود الأخضر بعد الجوهر أجاب الأمير أنه الأسماء التي طرحها الاعلام كلها تحت الاختبار والدراسة وهي (بوسيريو ndash; وسكولاري ndash; وكوزمين مدرب الهلال حاليا ndash; ومدرب النصر الجديد ndash; وكالديرون ) وذكر أنه لا نريد مدرباً مؤقتاً بل على المدى الطويل ليكمل مع الفريق لو تأهل إلى النهائيات وسيحدد خلال اليومين القادمين اسم المدرب الجديد والذي يكون قادر على انتشال الأخضر وتحقيق المعجزة وتأهله للنهائيات .

وترجح الكفة للمدربين الذين سبق لهم ان دربوا في السعودية كونه لا يوجد وقت كافي للاعداد من جديد للفريق قبل مباراة المنتخب القادمة مع ايران ضمن التصفيات المؤهلة لكاس العالم .