زيوريخ : ناشد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الاطراف المعنية في انتخابات عضوية المكتب التنفيذي للفيفا المقررة في 8 ايار/مايو المقبل في العاصمة الماليزية كوالالمبور، الالتزام بالروح الرياضية وذلك على خلفية الصراع الحاصل بين القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي ومنافسه البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفة على مقعد منطقة غرب اسيا.وقال بلاتر في بيان له اليوم الخميس: quot;كرة القدم هي رياضة عالمية، مبنية على الانضباط واحترام الخصم وقوانين اللعبة، كما على روح المنافسة والخصومة الشريفةquot;.

وتابع بلاتر: quot;هذه المبادىء والقيم يجب ان تطبق ليس فقط على ارض الملعب، بل داخل الادارات والسلطات التي تدير اللعبة، وخصوصا في السياسة الرياضية. وطبعا، هذا يشمل الانتخابات للمكاتب التي تشرف على لعبة كرة القدمquot;.

وختم بلاتر: quot;كرئيس للاتحاد الدولي لكرة القدم، أرى انه من واجبي تذكير جميع المعنيين في كرة القدم الاسيوية، بأهمية تلك القيم خلال الانتخابات المقررة في 8 ايار/مايو المقبل لمركز عضو المكتب التنفيذي، واحترام انظمة الاتحاد الدولي ومبادئه وقراراته وفقا لمعايير كرة القدم العالميةquot;.

يذكر ان لقارة اسيا اربعة مقاعد في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، يشغلها حاليا الكوري الجنوبي تشونغ مونغ-جون نائب رئيس الاتحاد الاسيوي، الياباني جونجي أوغورا عن منطقة شرق اسيا، التايلاندي ووراوي ماكودي عن جنوب شرق اسيا (اسيان)، وبن همام عن منطقة غرب اسيا.