دبى (الأمارات): رحب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة الخميس ببيان رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر حول احترام المبادىء الاخلاقية في الانتخابات الاسيوية الشهر المقبل.

ويتنافس الشيخ سلمان مع رئيس الاتحاد الاسيوي، القطري محمد بن همام، على مقعد المكتب التنفيذي للفيفا عن منطقة غرب اسيا في الانتخابات التي ستجري في 8 ايار/مايو المقبل في كوالالمبور.

وقال الشيخ سلمان في بيان quot;بالنيابة عن الاتحاد البحريني لكرة القدم وكوني شخصيا متحمسا لهذه اللعبة، ارحب بتصريحات رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر بخصوص التقيد بالقيم والمبادىء واحترام الخصم في مختلف النزاعات تحت لواء قوانين اللعبةquot;.

وتابع quot;كمرشح لمقعد اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي اود ان اؤكد للجميع انني اقدر قوانين الفيفا ومبادئها واحترم قراراتها، ليس لان ذلك من واجبي وحسب، بل لانها تنضوي تحت لواء القوانين التي تحكم لعبة كرة القدم في العالمquot;.

واضاف quot;كلي ثقة في ان مؤتمر الاتحاد الاسيوي الذي سيعقد في كوالالمبور في الثامن من ايار/مايو المقبل سيقام في اطار من مراعاة الاخلاقيات العامة ومبدأ اللعب النظيف واحترام الخصم، فانا ملتزم باحترام عملية الانتخابات ونزاهتها آملا ان تتم بموجب توجيهات رئيس الفيفا وان تقام تحت ستار من الديموقراطية واللعب النظيف واحترام القيم التي تضمن الاحترام المتبادل بين الاتحادات الاسيوية على حد سواء من دون التمييز فيما بينهاquot;.

وتابع الشيخ سلمان في بيانه quot;وزيادة على ذلك، فانني على ثقة بنزاهة مؤتمر الاتحاد الاسيوي الذي نعده السلطة العليا صاحبة القرار الاول والاخير ضمن عائلة الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، ونحن بدورنا نحترم كافة القرارات الصادرة عنه ونتقيد بنصوصهاquot;.

وختم قائلا quot;واخيرا وليس اخرا، اود ان اشكر الاتحاد الدولي ورئيسه على الدعم المتواصل لعملية تطوير كرة القدم في آسياquot;.

وكان بلاتر ناشد في بيان له اليوم ايضا الاطراف المعنية الالتزام بالروح الرياضية على خلفية الانتخابات المقبلة.

يذكر ان لقارة اسيا اربعة مقاعد في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، يشغلها حاليا الكوري الجنوبي تشونغ مونغ-جون نائب رئيس الاتحاد الاسيوي، والياباني جونجي أوغورا عن منطقة شرق اسيا، التايلاندي ووراوي ماكودي عن جنوب شرق اسيا (اسيان)، وبن همام عن منطقة غرب اسيا.