إيلاف تستعرض أبرز ملامح رياضتها في 2009
خيمة إيلاف quot;الإلكترونيةquot; تلفت الانتباه في خليجي 19

يوسف السعد من الرياض: في مسقط حيث دورة الخليج العربي التاسعة عشرة، احتشدت 8 دول وعشرات الوسائل الإعلامية المختلفة فضائية ومقروءة ومسموعة ولكن الجانب الإلكتروني السريع كان هو الملعب الرئيس الذي وضعت فيه quot;إيلافquot; أوزارها وحركت من خلاله المياه الراكدة بأحجار إعلامية متتالية. من خيمة quot;إيلافquot; في فندق كراون بلازا خرجت التقارير والحوارات واللقاءات التي تألق فيها الزميلان فهد سعود وزيد بنيامين, واستضافت الخيمة quot;الإلكترونيةquot; عديد اللاعبين والإعلاميين العرب كان من أبرزهم عايض الحربي وطلال الحمود وعيسى الجوكم وصالح الداود وكفاح الكعبي ويزيد مواقي ويعقوب السعدي والحكم المصري جمال الغندور وخلف ملفي والمعلق التاريخي خالد الحربان ومحمد

يزيد مواقف
عواضه ورائد عابد ومحمد حماده وماجد التويجري والعراقي الجميل علي رياح وعلي الشطي والدولي السعودي السابق محمد عبدالجواد, وراشد الزعابي وسعدون العويمري ومحمد القناص بالإضافة إلى رئيس اللجنة الإعلامية عبد الله الحوسني ونائبه طلال العامري وغيرهم الكثير من مسعري حرب البطولة إعلامياً.

كانت إيلاف الأسرع في الوصول لكل مكان في ردهات البطولة وكواليسها وتبين فعلاً من خلال إيلاف أن المستقبل هي الصحافة الإلكترونية, كان القسم الرياضي يحدث كل نصف ساعة بكل جديد من قلب الحدث حتى بدأت المواقع الأخرى والصحف والفضائيات تنقل عن إيلاف بإشارة وبغيرها.

من الخيمة انطلقت الشرارة الأولى بحوار لمدير عام قناة دبي الرياضية راشد أميري دعى من خلاله عبر إيلاف وزراء الشباب والرياضة الخليجيين للتدخل بعد أن باعت عمان البطولة لقناة الجزيرة وقال أميري إننا نقول خليجنا واحد وشعبنا واحد ولكننا لا نطبق هذه المقولة.

كفاح الكعبي

وفي السياق نفسه علق مدير قناة أبوظبي الرياضية محمد نجيب عبر إيلاف بأن الواضح أن اللجنة المنضمة لن تبيع الحقوق لأي قناة غير قطرية, ومن هنا اكتسحت إيلاف الجو الإعلامي للبطولة واضطرت القنوات الرياضية الخليجية إلى نقل تصريحات مديري القنوات نقلاً عن إيلاف ولكن قناة الكأس في معرض نقلها لتقارير إيلاف استضافت أميري ونفى ما تحدث به عبر إيلاف من أن عمان باعت البطولة للجزيرة وستندم, وحينها اتصلت إيلاف لتوضح بالتسجيل الصوتي ولم تتجاوب قناة الكأس فكان الحل هو في إنزال التسجيل الصوتي الكامل لحوار راشد أميري عبر إيلاف.

وتفاعلت قناة الجزيرة مع الأجواء الإعلامية ولم تجد بداً من التفاعل عبر إيلاف بتصريح من مديرها ناصر الخليفي قال فيه إن الحقوق تسري على الجميع بما فيهم قناة الجزيرة الرياضية واستغرب في الوقت نفسه تعاطي قناتي دبي وأبوظبي مع القضية بشكل عام.

ونقلت الصحف الخليجية خلاف ايلاف وقناة الدوري الكأس على خلفية الموضوع السابق وقالت صحيفة شمس السعودية إن القناة تجاهلت حق إيلاف في الرد بالدليل الصوتي وتناولت صحيفة استاد الدوحة والدوحة والشبية العمانية والحياة السعودية الموضوع.

علي رياح

بعد البطولة تم الصلح بين إيلاف و قناة الدوري والكأس واستضافت الأخيرة الزميل فهد سعود في الدوحة وقالت عبر عيسى الهتمي إننا نؤكد مصداقية إيلاف ولكننا كنا نريد التهدئة ولم نرغب في المزيد من الجدل مع الزملاء في قناتي دبي وأبوظبي.

بعد أشهر من بطولة الخليج أصدر الاتحاد السعودي بياناً انتقد فيه سير التحكيم الآسيوي وأثره الواضح في إعاقة مسيرة الأخضر نحو المونديال وخرج على إثره رئيس لجنة الحكام الآسيوية يوسف السركال بتصريح عبر إيلاف ترحم من خلاله على روح الفقيد الأمير فيصل بن فهد وهو أمر اعتبره البعض اسقاطاً موجهاً ضد شقيقه الأمير سلطان ويرمي إلى أنه لم يستطع سد الفراغ، وتناولت قناة العربية الموضوع واستضافت الأمير سلطان بن فهد على خلفية تصريح السركال لإيلاف وانتهت الأمور بأن تكررت الأخطاء من وجهة نظر سعودية وحوادث طبيعية من وجهة نظر آسيوية.

quot;إيلافquot; تنشر التسجيلات الكاملة للقاء راشد أميري

يوسف السركال: كنت دبلوماسيًا والفضل للرأي العام

الخليفي: أنظمة خليجي 19 تسري على الجميع

راشد أميري: الجزيرة دخلت ملعبين ولكنها لم تحتل العاصمة مسقط