لن يشهد الدور الأول من بطولة كأس ولي العهد السعودي أي مواجهات مبكرة بين الفرق الكبيرة، لكن الهلال والنصر قد يلتقيان وجهًا لوجه في الدور الربع النهائي من البطولة، حيث وضعت القرعة الغريمين التقليدين الهلال laquo;حامل اللقبraquo; والنصر في صدام مبكر في ربع النهائي ضمن منافسات المجموعة الثالثة في حال تخطى الهلال ضيفه الفيصلي وتجاوز النصر مضيفه الرائد، وفي حال نجاح أي منهم في تجاوز عقبة الآخر سيلتقي في مواجهة صعبة أيضًا مع الاتحاد في حال تخطيه دور الـ 16 أمام مضيفه نجران.

وكانت قرعة البطولة قد سحبت الاثنين في قاعة المؤتمرات في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض برعاية الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وبحضور نائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد .

من مباراة سابقة بين الهلال والنصر

وأسفرت القرعة عن وقوع الشباب مضيفه القادسية في المجموعة الأولى, والوحدة مع ضيفه الطائي بينما يلعب الأهلي مع مستضيفه هجر ضمن المجموعة الثانية والفتح مع ضيفه الاتفاق.

وفي المجموعة الثالثة يلتقي الهلال مع ضيفه الفيصلي والنصر مع مستضيفه الرائد بينما يلتقي الاتحاد مع مستضيفه نجران ضمن منافسات المجموعة الرابعة والأنصار مع ضيفه الحزم.

وقال فيصل عبد الهادي أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم أن آلية المسابقة لهذا العامالنسخة حيث تجرى جميع المباريات بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة.وقد تم توزيع الأندية على مستويات، الأول يضم الأندية الحائزة على الترتيب الأول وحتى الرابع للموسم السابق، الثاني ويضم الأندية الحائزة على الترتيب الخامس وحتى الثامن، الثالث ويضم الأندية الحائزة على الترتيب التاسع وحتى الـ 12, والرابع يضم الأندية الأربعة المتأهلة من المرحلة الثانية.

يُذكر أن جميع الإنذارات في هده المسابقة مستقلة ، حيث ستقام مباريات دور ال16 أيام 3 -4 -5 فبراير/شباط المقبل، في حين ستجري مباريات ربع النهائي 9-10 فبراير/شباط، بينما تلعب مباراتي نصف النهائي يومي 13-14 فبراير

قرعة كأس ولي العهد:

* المجموعة الأولى :

القادسية - الشباب

الوحدة - الطائي

* المجموعة الثانية

هجر - الأهلي

الفتح - الاتفاق

* المجموعة الثالثة

الهلال - الفيصلي

الرائد - النصر

* المجموعة الرابعة

نجران - الاتحاد

الأنصار - الحزم