لندن: وافق مجلس ادارة ليفربول الانكليزي لكرة القدم على بيع النادي لمجموعة quot;نيو انغلند سبورتس فنتشرزquot; التي تملك فريق بوسطن ريد سوكس الاميركي للبيسبول، بحسب بيان نشر على موقع النادي الرسمي.

وجاء في بيان نشره النادي المثقل بالديون: quot;يعلن ليفربول ان مجلس الادارة وافق على بيع النادي لنيو انغلند سبورتس فنتشرز... تملك نيو انغلند سبورتس فنتشرز حاليا محفظة من الشركات تضم بوسطن ريد سوكس (بيسبول)، نيو انغلند سبورتس نتوورك، فنواي سبورتس وراوش فنواي للسباقاتquot;.

وقال مارتن بروتون رئيس ليفربول: quot;أنا سعيد لتمكننا من انهاء صفقة البيع الوافية والمستفيضة. قرر مجلس الادارة قبول العرض على أساس انه التقى مع أفضل المعايير المحددة أصلا للمالك الجديد. تتمحور فلسفة المجموعة حول الفوز وهي برهنت ذلك مع ريد سوكسquot;.

وأضاف بروتون: quot;قابلناهم في بوسطن ولندن وليفربول لعدة أسابيع، وأنا متأثر بما حققوه وبرؤيتهم لنادي ليفربولquot;.

وتابع بروتون: quot;من خلال ازالة عبء الديون، سيسمح هذا العرض بالتركيز على الاستثمار في الفريق. لقد خاب أملي ان مالكي النادي حاولا القيام بكل شيء لمنع اتمام الصفقة واننا بحاجة للسير في اجراءات قانونية لاستكمال البيعquot;.

ويقود مجموعة quot;نيو انغلند سبورتس فنتشرزquot; وليام هنري الثاني وتوم وارنر.

وكانت ادارة النادي كشفت أمس الثلاثاء انها quot;تلقت عرضين ماليين ممتازين لشراء النادي، لتغطية جميع ديونه الطويلة الأمد. عقد اجتماع اليوم (الثلاثاء) لدراسة العرضين والمصادقة على البيعquot;.

وطرح ليفربول للبيع في نيسان/أبريل الماضي من قبل مالكيه الاميركيين توم هيكس وجورج جيليت مقابل 4ر351 مليون جنيه استرليني (5ر403 مليون يورو). ولدى مالكي النادي، المكروهين من قبل جماهير quot;الحمرquot;، مهلة حتى 15 تشرين الاول/أكتوبر الحالي لتسديد القرض البالغة قيمته 282 مليون جينه للمصرف الملكي الاسكتلندي quot;ار بي أسquot;.

ويمر ليفربول في فترة مذرية، اذ خرج أمام نورثامبتن تاون من الدرجة الرابعة في كأس رابطة الاندية الانكليزية، ويحتل راهنا المركز الثامن عشر في الدوري الممتاز.

وتراكمت ديون ليفربول منذ وصول مالكيه الاميركيين توم هيكس وجورج جيليت قبل ثلاث سنوات. وقد اتخذ البنك البريطاني quot;ار بي أسquot;، الدائن الرئيس، زمام الامور في النادي منذ نيسان/ابريل عندما قرر هيكس وجيليت أخيرا بيع النادي.