يلتقي منتخب المملكة للشباب لكرة القدم نظيره الأسترالي غداً في الدور قبل النهائي لنهائيات كأس أسيا للشباب تحت 19 عاما على ارض إستاد لينزي بمدينة زيبو الصينية حيث ستكون المباراة في تمام الساعة 11.30 ظهرا بتوقيت السعودية.


ووصل منتخب المملكة إلى دور الأربعة بعد فوزه على منتخب أوزبكستان (2/1) فيما في ربع النهائي فيما وصل المنتخب الاسترالي بعد فوزه على حامل اللقب منتخب الإمارات (4/2).


وسيلعب المنتخب السعودي بالزي الأبيض الكامل فيما سيلعب المنتخب الاسترالي باللون الأصفر ومن المتوقع أن يلعب مدرب المنتخب الوطني خالد القروني بطريقة (1-5-4) وبتشكيل مكون من عبدالله السديري في حراسة المرمي وفي خط الدفاع علي الزبيدي وعبدالله الحافظ ومعتز هوساوي وياسر الشهراني وللوسط معن الخضري وعبدالله عطيف وياسر الفهمي وهتان باهبري وإبراهيم البراهيم وللهجوم يحي دغريري.


وسيواجه منتخب كوريا الجنوبية نظيره الكوري الشمالي الساعة 2.30 ظهرا على ارض استاد مجمع زيبو الرياضي في اللقاء الثاني لهذا الدور.


وأكد مدرب منتخب المملكة للشباب لكرة القدم الوطني خالد القروني أن المباراة صعبة وقوية ، مشيراً إلى أنهم يدركون قوة المنتخب الاسترالي ولكنهم بإذن الله قادرين على تجاوزه والتأهل للمباراة النهائية .


وأبان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بالمركز الإعلامي بملعب مجمع زيبو الرياضي أن المباراة سيكون فيها الضغط النفسي أقل على اللاعبين لكون المنتخبين ضمنا الوصول إلى كأس العالم مشيرا إلى أن المنتخب الاسترالي منتخب مميز ويمتاز بالقوة الجسمانية والكرات العرضية ولن تكون المهمة أمامه سهلة .


وأضاف: أعرف مدرب المنتخب الاسترالي جيداً حيث سبق له التدريب في السعودية ويعرف الكرة السعودية بشكل جيد واعرف الطريقة التي سينتهجها .


وأكد القروني جاهزية لاعبيه للمباراة وقال : حاولت إخراج اللاعبين من الفرحة الكبيرة بعد التأهل لكأس العالم وبينت لهم أهمية المباراة ومقدرتهم على تجاوز المنتخب الاسترالي ونتمنى أن نتأهل إلى المباراة النهائية حيث أن الأخضر الشاب يستحق التواجد في نهائي آسيا.


من جهته أشاد مدرب المنتخب الاسترالي فيرسيلان بلاعبي المنتخب السعودي وقال : يمتلك المنتخب السعودي العديد من اللاعبين المميزين ويلعب بطريقة جيدة ويملكون مهارات عالية وأعرف الكرة السعودية وطريقة أداءهم قريبة من أداء المنتخب البرازيلي يجيدون الاختراق من العمق ويلعب كفريق واحد وهو من أفضل المنتخبات في البطولة وستكون المباراة صعبة جدا لكن سنحاول أن نضع حداً لمسيرته في هذه البطولة وثقتي كبيرة في لاعبينا .


وأشار إلى أنه يفتقد لخدمات المدافع ديلان مكغوان بسبب الطرد ولكن هناك البديل الجاهز.


من جانب آخر أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قائمة اللاعبين الموقوفين خلال مباريات الدور قبل النهائي ضمن بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً حيث سيغيب المدافع الأسترالي ديلان مكغوان عن منتخب بلاده مباراة واحدة عقب طرده في المباراة السابقة أمام الإمارات في الدور ربع النهائي وبالتالي لن يشارك في المباراة أمام السعودية غدا الخميس كما يغيب لاعبي منتخب كوريا الشمالية باك سونغ-تشول وري هيون-سونغ مباراة واحدة عن منتخب بلادهما عقب حصول كل منهما على إنذارين وبالتالي فإنهما لن يشاركا في المباراة أمام كوريا الجنوبية التي يغيب عنها جانغ هيون-سوو وينطبق الأمر ذاته على مساعد المدرب سيو هيو-وون.

من جانبه أنهى الأخضر الشاب استعداداته للمباراة غداً وسط معنويات مرتفعة للاعبين حيث عقد مدرب المنتخب الوطني خالد القروني اجتماعاً باللاعبين قبل انطلاق الحصة التدريبية على ارض ملعب جامعة زيبو وبين لهم أهمية المباراة وطالبهم بتفادي الأخطاء التي وقعوا فيها أثناء المباريات الماضية كما طالبهم بالهدوء وعدم الاستعجال والاندفاع الغير مبرر وتركهم للأدوار الموكلة إليهم في الملعب وعدم تقيدهم بالتعليمات.


واشرف القروني على المجموعة التي ستخوض اللقاء ووضع لهم التكتيك المناسب وشرح لهم مكامن القوة والضعف لدي المنتخب الاسترالي.


واختتم القروني التدريبات بتنفيذ ركلات الترجيح فيما شارك في التدريبات اللاعب محمد برناوي بعد سماح الجهاز الطبي له للمشاركة في المباراة.


وتابع الحصة التدريبية عدد من المدربين في القارة الآسيوية الذين يشاركون في دورة إعداد مدربي المستقبل التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في مدينة زيبو.


وأكد رئيس البعثة عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم ناصر الهويدي ثقته الكبيرة في الجهاز الفني بقيادة الوطني خالد القروني واللاعبين بتحقيق الفوز على منتخب استراليا وقال: الحمد الله الأمور تسير بالشكل الصحيح والأخضر الشاب في جاهزية تامة لهذه المباراة الهامة التي على أثرها بإذن الله نتأهل للمباراة النهائية لكأس أمم آسيا مؤكداً أن لاعبي المنتخب على قدر المسئولية وثقة المسئولين بتقديم عطاء فني يليق بسمعة الكرة السعودية.


وأضاف quot; المنتخب الاسترالي منتخب قوي وقدم مستويات فنية جيدة في البطولة لكن بإذن الله المنتخب السعودي قادر على الفوز وتحقيق طموحنا وطموح الشارع الرياضي بالوصول للمباراة النهائية بإذن الله.


وأكد مدير منتخب المملكة للشباب لكرة القدم عبدالله المصيليخ أن مباراة المنتخب السعودي أمام المنتخب الاسترالي تعتبر مصيرية والمنتخب سيدخل المباراة من أجل الفوز وقال: ثقتي كبيرة في اللاعبين لتقديم مستوى أفضل وتخطي عقبة المنتخب الاسترالي لأن هدفنا واضح كان التأهل لكأس العالم وتحقق ، مبيناً أن المدرب وضع التكتيك المناسب وصحح للاعبين الأخطاء التي وقعوا فيها في المباريات الماضية وبإذن الله سيقدم اللاعبين المستوى المعروف عنهم ويحققون الفوز.