تعود عجلة الدوري الالماني لكرة القدم الى الدوران بعد النجاحات الأخيرة لمنتخب المانيا في تصفيات كأس أوروبا 2012، فيخوض ماينتس مفاجأة الموسم امتحانا جديا عندما يستقبل هامبورغ القوي السبت ضمن المرحلة الثامنة التي تفتتح بلقاء بوروسيا دورتموند الوصيف مع مضيفه كولن الجمعة.

وبعد تغلبه في الجولة الماضية على هوفنهايم 4-2 محققا فوزه السابع على التوالي، اصبح ماينتس ثالث فريق يحقق هذا الانجاز في بداية الموسم بعد بايرن ميونيخ (1995-1996) وكايزرسلاوترن (2001-2002).

ويخوص ماينتس موسمه الخامس فقط في دوري الدرجة الاولى اولها كان 2004-2005 عندما حل في المركز الحادي عشر وافضل نتائجه حتى الان وصوله الى نصف نهائي مسابقة الكأس عام 2009، ويتصدر الترتيب حاليا بفارق 3 نقاط عن دورتموند الثاني و8 نقاط عن هانوفر الثالث.

ويواصل فريق المدينة المتواجدة على الضفة الغربية لنهر الراين والتي لا يتجاوز عدد سكانها 200 الف نسمة، مفاجآته هذا الموسم رغم افتقاره الى الاسماء المعروفة، ويتألق في صفوفه أندريه شورلي (4 أهداف) المجري أدم شالاي التونسي سامي العلاقي (3 أهداف لكل منهما) ولويس هولتبي (هدفان).

وستكون الفرصة متاحةأمام دورتموند للتصدر موقتا بفارق الاهداف عن ماينتس عندما يحل على كولن غدا الجمعة على ملعب quot;راين أنرجي شتاديونquot;.

وبقدم الفريق الأصفر اداء هجوميا قويا اذ سجل حتى الان 18 هدفا على غرار ماينتس، بفضل تألق مهاجميه الياباني شينجي كاغاوا، الباراغوياني لوكاس باريوس (4 أهداف لكل منهما) الصاعد كيفن غروسكرويتز والتركي نوري شاهين (هدفان لكل منهما).

وكان القيصر فرانتس بكنباور، الرئيس الشرفي لنادي بايرن ميونيخ، اعتبر ان دورتموند يشكل خطرا أكبر على فريقه من ماينتس، لان quot;دورتموند أقوى مع فريقه الشاب كما انه يملك الخبرة الدوليةquot; كما استبعد امكانبة محافظة بايرن على لقبه.

وتنتظر بايرن ميونيخ حامل اللقب ووصيف بطولة اوروبا مواجهة صعبة على ملعبه quot;أليانز اريناquot; عندما يستقبل هانوفر الثالث.

ويعاني بايرن من انطلاقة سيئة للغاية، اذ فاز مرتين فقط من أصل سبع مباريات، وهو يحتل المركز الثاني عشر بفارق 13 نقطة عن ماينتس!

ويتأثر بايرن من غيابات عدة خصوصا لجناحه الهولندي اريين روبن الذي سيعود الى الملاعب بعد فترة التوقف خلال عطلة الشتاء، بالاضافة الى الفرنسي فرانك ريبري الذي يستمر غيابه حتى منتصف الشهر المقبل.

كما اعلن النادي البافاري الاربعاء بانه سيتقدم بشكوى لدى الاتحاد الاوروبي ضد الاتحاد الهولندي لانه اشرك قائده مارك فان بومل في المباراة ضد السويد ضمن تصفيات كأس أوروبا وذلك على الرغم من اصابة يعاني منها الاخير في ركبته.

وسيغيب ايضا المهاجم ميروسلاف كلوزه لمدة 10 ايام لاصابته بتقلص عضلي تعرض له خلال مباراة منتخب بلاده ضد كازاخستان (3-صفر) ضمن تصفيات كأس اوروبا 2012.

وكان كلوزه شعر باوجاع خلال المباراة فتم استبداله في منتصف الشوط الثاني بعد ان كان افتتح التسجيل لفريقه.

ويبرز لقاء الجريحين شالكه وشتوتغارت على ملعب الاول quot;فلتنس أريناquot;، اذ يحتل الاول المركز السابع عشر قبل الأخير برصيد 4 نقاط، والثاني ذيل الترتيب برصيد 3 نقاط.

وأقال شتوتغارت مدربه السويسري كريستيان غروس أمس الاربعاء quot;اثر تحليل مفصل للوضع الرياضي في الناديquot; وعين ينس كيلر مساعد غروس السابق بدلا منه.

ويحقق شتوتغارت بداية كارثية في الدوري اذ خسر ست مرات حتى الان من أصل سبع مباريات في حين خسر شالكه 5 مرات.

وفي باقي المباريات، يلعب فيردر بريمن مع فرايبورغ وسانت باولي مع نورمبرغ وفولفسبورغ مع باير ليفركوزن بعد غد السبت، وكايزرسلاوترن مع اينتراخت فرانكفورت وهوفنهايم مع بوروسيا مونشنغلادباخ الاحد المقبل.