أحترام كل فريق للاخر هي الصفة السائدة في المؤتمر الصحفي

عقد مدرب فريق الشباب الأرجواني جورج فوساتي و نظيره مدرب فريق سيونغنام الكوري شين تاي يونغ بحضور قائد فريق الشباب نايف القاضي ولاعب فريق سيونغنام جونغ سيونج مؤتمر صحفي بالمركز الإعلامي بنادي سيونغنام وذلك للحديث حول اللقاء الذي يجمع الفريقين الأربعاء في إطار مباريات الإياب لدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا 2010م.


حيث أكد في البداية المدير الفني لفريق الشباب الارجوياني جورج فوساتي صعوبة اللقاء لطرفيين وقال : نحن سنقابل فريق كبير وقوي وأكملنا استعداداتنا لهذا اللقاء من خلال أقامة معسكر في كوريا مشابه للمعسكر الذي سبق وان أقامة الفريق قبل لقاء فريق تشونبوك الكوري وان متفائل لثقتي في لاعبيني في تحقيق نتيجة ايجابية .

وعن نتيجة مباراة الذهاب والتي انتهت بفوز الشباب بأربع أهداف مقابل ثلاثة قال : لم نكن نتوقع تلك النتيجة لان كنا حريصين بان لا يدخل مرمانا هدف وتم ذلك في الدقيقة الثالثة من المباراة لان الفريق الكوري لديه إمكانيات كبيرة في الهجمات المرتدة وسنحاول في لقاء اليوم تلافي بعض الأخطاء التي حصلت في لقاء الذهاب .

وعن نقاط القوه أو الخطورة في الفريق الكوري قال: ان أقابل فريق كامل ولا يوجد لدي لاعب في سيونغنام خطير لاني أعددت للفريق بشكل كامل وأخبرت اللاعبين بنقاط القوة والضعف .

وعن أخر تحضيرات فريق الشباب قال: بدون شك الفريق جاهز والذي يريحنا أن الروح والمعنويات التي لاحظتها على اللاعبين في التدريبات الأخيرة كانت مرتفعة رغم صعوبة اللقاء.

وعن مدى تأثير غياب اللاعب احمد عطيف عن الفريق بسبب الإنذارات قال: أعرف مدى الإمكانيات العالية التي يملكها احمد ولكن جميع اللاعبين لا يوجد بينهم فرق وسيكون البديل جاهز وسبق للفريق في المباراة الماضية ان افتقد لأكثر من لاعب في مقدمتهم تفاريس و نايف القاضي ولم يتأثر الفريق لأن الحلول موجودة.

من جهته قال مدرب فريق سيونغنام الكوري شين تاي يونغ: إن استعدادنا لهذا اللقاء جيد ويختلف عن لقاء الإياب والذي عانأ فيه الفريق بسبب رحلة الطيران الطويلة التي قطعها الفريق قبل اللقاء وكذلك الأجواء المناخية المختلفة عن كوريا ورغم ذلك تقدم الفريق في العديد من فترات المباراة وكان قريب من الفوز أو التعادل .

وعن دخوله بفرصه واحده وهي الفوز قال :لا أخشى من التكتل الدفاعي الذي ربما ينتهجه فريق الشباب فاللاعب مولينا استطاع ان يسجل هدفين رغم المراقبة التي كانت علية في اللقاء .

من جهته قال قائد فريق الشباب نايف القاضي نعلم كلاعبين أن المباراة لن تكون سهلة وسنسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية وقادرين على تحقيق ذلك بعزيمة اللاعبين وليست لدينا مشكلة في ان تقام المباراة على ارض فريق سيونغنام وبين جماهيره .

وأضاف: إن الاستعدادات على أكمل وجه والفريق جاهز لهذا اللقاء الهام.

بينما قال حارس فريق سيونغنام اللاعب جونغ سونغ ان اللقاء الماضي خسره الفريق بسبب بعض الأخطاء والتي يتحمل منها الهدف الأول الذي سجله اللاعب اوليفيرا وقال لن نسمح بتكرر مثل تلك الأخطاء وسنسعى الى الفوز والتأهل .

الاجتماع الفني :

وفي ذات الشأن عقد الاجتماع الفني للمباراة بقاعة الاجتماعات بنادي سيونغنام بحضور ممثلي الفريقين وطاقم الحكام وممثلي الجهات المنظمة حيث ترأس الاجتماع مراقب المباراة الصيني دتونق زهنق وتم خلال الاجتماع أعطاء التعليمات المتعلقة بالمباراة واعتماد قائمة لاعبي الفريقين وتحديد شعار كل فريق حيث سيدخل فريق الشباب بالون الأبيض في حين يدخل فريق سيونغنام بالون الأصفر المخطط بالأحمر .


وعلى هامش المؤتمر الصحفي حذر رئيس مجلس إدارة نادي الشباب الأستاذ خالد البلطان لاعبيه من لقاء اليوم امام فريق سيونغنام الكوري في إياب نصف نهائي دوري إبطال آسيا 2010م وقال : لاشك ان لقاء اليوم لن يكون سهل وسيكون إمام فريق صعب وكبير وله بصمته في آسيا ويجب احترامه والحذر منه .

وعن أخر تحضيرات الفريق الشبابي قال : لا شك إنا حرصنا على أعداد الفريق منذ وقت مبكر لهذا اللقاء من خلال أقامة معسكر خارجي للفريق في مدينة بوك مو وقمنا بتوفير جميع المستلزمات والأشياء التي تضمن نجاح المعسكر وأبدى الجهاز الفني والإداري رضاءه التام عن المعسكر وكانت جميع الاموار تسير على أفضل وجه سوء على الصعيد الفني او الاداري وكان اهتمام اللاعبين عالي ولم يتبقى سوء التوفيق من عند الله سبحانة في المباراة التى كان استعداداً جيد وتركيز اللاعبين رائع وأحب اطمئن الجميع ان الفريق سيظهر بالمظهر الجيد بمشية الله ونحقق الفوز ونشرف الوطن في هذه المهمة .

وعن ملعب المباراة وأخر التطورات قال الرئيس الشبابي: ان زيارة الوفد الأسيوي والمراقب أكدت جاهزية الملعب وأعلنوا عن جاهزيتها تامة بعد ان أصبح في وضع جيد ونحن حققنا الهدف الذي نريده وهو أننا ما نلعب على أرضية سيئة جداً تعيق لاعبينا من أداء مهامهم ويكون الضغط تحت ملعب أرضيته سيئة تعيق أو تصيب اللاعبين ولم يكن الهدف ان نكسب مباراة باحتجاج ولم نعتقد ان الكوريين سيتركون الوضع كما هو ولكن كان من المستحيل ان نلعب على الملعب بوضعيته السابقة ونشكر الاتحاد الأسيوي على تجاوبه وتفاعله مع الاحتجاج وتوجيه الإنذار للفريق الكوري .

وعن تحدث بعض المحللين والنقاد والرياضيين عن ان الفريق صاحب فرصتين دائماً ما يخسر في مثل هذه المباريات وخصوصاً ان الشباب لديه فرصتين قال : ليس هذا الري يكون دائماً صحيح فكرة القدم فيها الخسارة والفوز والشباب نعم يلعب بفرصتين ولكن فرصة سيونغنام اكبر في الفوز كونه يلعب على أرضة وبين جماهيره واذا كان الفريق في يومه وجاهز من الناحية الفنية والمعنوية وهذا ما نسع إليه وإنشاء الله يحسمها رجال الشباب الذين هم يشعرون بالمسئولية وكافة فئات الشعب السعودي بكافة ميولهم الرياضية هم خلفه ويودون أداء لناديهم ووطنهم سيكسبون النتيجة .

وعن غياب اللاعب احمد عطيف عن اللقاء بسبب الانذارت قال : نحن متعودين في نادي الشباب على غيابات كثيره سوء بسبب الاصابات او الانذارات ولا شك ان احمد عطيف لاعب كبير وله قيمتة ولكن لا يمكن ان تكون بطل آسيا وتتاثر بغياب لاعب او لاعبين ويجب ان تغطي النقص او العجز الحاصل في الفريق واعتقد ان الجهاز الفني لديه البديل والحلول وانشاء الله يكون وضع الفريق بشكل جيد .

وعن تركيز المدير الفني جورج فوساتي على اشراك ثلاث مدافعين في التدريبات الاخيره قال : لم يستقر المدرب على تشكيلة او طريقة معينه وهذا الشي جانب فني من صلاحية المدرب وليس لنا علاقة ولكن وجهة نظري ان هذه الطريقة ربما تساهم في تقليل الخطوره الكورية بسبب امتلاك الفريق الكوري لاعبين مميزين في الهجوم واجادتهم الكرات العرضية ويجب اغلاق المناطق الخلفية وفي النهاية هو من سيضع التشكيل والخطه الفنية للفريق .