بدا فريق الشباب السعودي الجمعة تحضيراته الأخيرة استعداداً لخوض لقاء الإياب أمام فريق سيونغنام الكوري الجنوبي في نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا 2010م والذي سيقام يوم الأربعاء المقبل الموافق 20 أكتوبر الحالي .

وأجرى اللاعبين حصة تدريبية وسط أجواء باردة بمدينة موك بو مقر المعسكر حيث تضمنت تمارين لياقية وتكتيكية حرص من خلالها الجهاز الفني بقيادة الارجوياني جورج فوساتي على تطبيق بعض الجمل الفنية خلال المناورة التي أقامها على كامل الملعب وشهد المران مشاركة جميع اللاعبين وشرح فوساتي بعض النقاط الفنية والتي يعتزم تطبيقها في اللقاء المنتظر قبل انطلاق التدريبات .

فيما خضع حراس المرمى وليد عبدالله وحسين شيعان وإبراهيم زايد إلى تدريبات خاصة على الكرات الطولية مع مدرب الحراس خودير عزيز .

وكان مدير الفريق خالد المعجل قد عقد اجتماع باللاعبين قبل بداية التدريبات تحدث معهم عن أهمية التركيز أثناء التمارين والمحافظة على البرنامج التدريبي وحثهم المعجل على أهمية ارتداء الملابس الشتوية نظراً لبرودة الأجواء وخوفاً من تعرضهم لإعراض البرد كالأنفلونزا.

وسيواصل الفريق اليوم التدريبات حيث يجري اللاعبين حصتين تدريبيتان ستكون الأولى صباحاً في صالة الحديد فيما ستكون تدريبات المساء في الملعب .

وفي ذات الشأن حضر مساعد المدرب السيد ليناردو مارشال مباراة فريق سيونغنام امام فريق دايجيون ستزن ضمن مباريات الدوري الكوري والتي أقيمت في مدينة سيئول حيث تبعد أربعمائة كيلو متر عن مقر المعسكر وقام ليناردو بتدوين العديد من النقاط الهامة من الجانب الفني ورافقه سكرتير الفريق محمد شطا حيث غادروا الى سيئول على متن القطار .

وفي شان أخر حرص الإعلام الكوري على تغطية ومتابعة تحضيرات الفريق الشبابي و تواجد يوم أمس بعض الإعلاميين والمراسلين للقنوات الكورية لأخذ الانطباعات والآراء عن اللقاء .

و تم منعهم من التصوير أثناء التدريبات من قبل الجهاز الإداري والفني ومنحهم بعض الوقت قبل انطلاق الحصة التدريبية.

من جانبه قدم المدير الفني للفريق السيد جورج فوساتي شكره إلى الإدارة الشبابية على تقديمها جميع التسهيلات لنجاح المعسكر وقال : أحب ان اشكر الإدارة الشبابية التي حرصت على توفير جميع السبل من اجل أنجاح المعسكر الذي تتوفر فيه جميع المتطلبات التي يحتاجها الفريق .

وعن الاستعدادات للقاء فريق سيونغنام قال : يجب ان نأخذ بالاعتبار ان الرحلة وفارق التوقيت ساهم في إرهاق اللاعبين ولكن روحهم وحماسهم ستقودهم إلى نتيجة ايجابية وسيكون الفريق بكامل استعداده لهذا اللقاء .

وأضاف : لاشك ان فريق سيونغنام فريق قوي ومنظم ودون مساعدي بعض النقاط من خلال حضوره للقاء الأمس ويوجد فيه بعض العيوب التي سنسعى إلى استغلالها وتحقيق النتيجة الايجابية في المباراة المقبلة والتي تأهل الفريق الى النهائي .