اكد مدير عام كرة القدم في نادي الهلال بطل السعودية سامي الجابر خبر التفاوض مع المدرب الايرلندي الشمالي لتولي الاشراف على الفريق خلفا للبلجيكي اريك غيريتس المنتقل لقيادة منتخب المغرب.

واعتبر الجابر في المقابل بان الارجنتيني غابرييل كالديرون هو الانسب لتولي تدريب الهلال في الفترة الحالية.

وكانت صحيفة quot;دايلي ميرورquot; الانكليزية كشفت الثلاثاء عن مفاوضات بين الهلال واونيل وتحدثت عن قرب توصلهما الى اتفاق لمدة عامين بعرض خيالي يصل الى سبعة ملايين دولار.

وقال الجابر في هذا الصدد في حديث الى صحيفة quot;غول لاينquot; الالكترونية السعودية quot;أجندة رئيس النادي وأعضاء مجلس إلادارة وأعضاء الشرف هي الأسماء الثلاثة التي ذكرها الأمير عبد الرحمن بن مساعد، وحتى الآن لم نصل مع أي منهم إلى اتفاق نهائي على الورق، وكل ما في الأمر مفاوضات حتى هذه اللحظةquot;.

واضافت الصحيفة quot;من هذه الاسماء الأيرلندي مارتن أونيل مدرب أستون فيلا الإنكليزي (سابقا)quot;.

الاسمان الاخران يتعلقان بكالديرون ومواطنه باوزا مدرب النصر السعودي السابق.

واذ نفى الجابر عن أن وجود باوزا في الرياض كان من أجل تدريب فريقه الكروي خلفا لغيريتس، قائلا quot;إن كان هذا صحيحا ودون أن أعلم فهذه كارثةquot;، لكنه استدرك بالقول quot;يبقى باوزا من ضمن الأسماء المطروحة على طاولة النقاش، ولكن ليس لحضوره الى الرياض علاقة بنادي الهلال، قد يكون لأحد الأندية الأخرىquot;.

وبدا الجابر متحمسا لفكرة التعاقد مع كالديرون quot;من جهتي الشخصية، أرى أن الأنسب لنادي الهلال خصوصا الوقت الحالي هو كالديرون الذي يمتاز بشخصية جيدة ومشابة الى حد ما إلى شخصية غيريتس، ناهيك عن الأهم وهو الخبير بعقلية اللاعب السعودي لوجوده في فترات سابقة للتدريب في السعودية من خلال تدريب المنتخب السعودي الذي كان في عهده قويا، وتدريب فريق الاتحاد الذي قدم معه عملا جيدا، خصوصا في مشواره الآسيوي، إضافة إلى خبرته في الدوري السعودي والأندية السعودية بشكل ممتازquot;.

واستطرد قائلا quot;من المهم الأخذ برأي مدير الكرة في النادي للمصلحة العامة كونه الأكثر ارتباطا بمدرب الفريق المقبل، وأنا تربطني بكالديرون علاقة متينة وهو على اتصال دائم وحديث مستمر عن أحوال الكرة السعودية، وأرى فيه صفات المدرب الأنسب والقادر على الحفاظ على مستوى الفريق بالعمل الذي قدمة غيريتس ومعالجة السلبيات التي نتجت عنها الظروف التي يمر بها الفريق الفترة الحالية وتجاوزها بشكل أفضلquot;.

وقارن الجابر ذلك quot;بإحضار مدرب جديد مثل مارتن أونيل في عالم الكرة السعودية التي لا يعرف عنها ولا حتى الشيء القليل، لأنه سيبدأ بنا من الصفر ونحن قد أمضينا ثلث الموسم حاليا ما سيخل ببرنامج الفريق، إضافة إلى ما قد سيترتب عليه من دفع مبالغ مضاعفة من تغييرات كبيرة في أجهزته الفنية والطبية وما إلى ذلكquot;.

وتابع quot;الوضع لدينا في الهلال من ناحية جهة الأجهزة الفنية والطبية جيد حيث تؤدي عملها على الوجه الأكمل، لذا أنا أرشح كالديرون للمرحلة المقبلة، وأتحمل المسؤولية كاملة لترشيحه كونه يعرف لاعبي الهلال بشكل جيد، وكلامي هذا لا يعني أننا قد أنهينا التعاقد معه، وهذا طبعا يعود إلى الاجتماع الذي سيتم بين الجهاز الإداري ورئيس النادي، والأمير عبد الله بن مساعد عضو شرف النادي الأقرب للنادي بالنسبة للتعاقدات مع المدربين وأعضاء شرف الناديquot;.

كما اكد الجابر quot;عرضنا على البرازيلي كارلوس دونغا القيمة المالية التي سندفعها له مقابل تدريب الهلال لكنه رفض ورد علينا بعرض خيالي لم نوافق عليهquot;.