تعادل استون فيلا مع ضيفه برمنغهام صفر-صفر، واكتسح نيوكاسل ضيفه سندرلاند 5-1 الاحد في العاشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

في المباراة الاولى، لم يستطع اي من الفريقين حصد النقاط كاملة فصار رصيد استون فيلا 12 نقطة مقابل 11 لبرمنغهام.

يذكر ان قرعة ربع نهائي مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة التي سحبت امس السبت اوقعت الفريقين في مواجهة مباشرة ستقام على ارض برمنغهام.

وفي المباراة الثانية على ملعب سانت جيمس بارك وامام 52 الف متفرج، اكتسح نيوكاسل العائد الى الدوري الممتاز ضيفه سندرلاند بخماسية كان بطلاها كيفن نولان (هاتريك) وشولا امويبي (هدفان) وبقيت نظيفة حتى سجل دارن بنت هدف الشرف للضيوف في الدقيقة الاخيرة.

وافتتح نولان التسجيل في الدقيقة 27 بعد عدة نقلات بينية من جون بارتون الى اندرو كارول ورأسية الى نولان الذي انهاها في شباك الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه.

واضاف نولان الهدف الثاني بعد محاولة غير ناجحة ومجهود كبير من كارول (34)، وانهى امويبي الشوط الاول بهدف ثالث من ركلة جزاء احتسبت بعد اعاقة الارجنتيني خوناس غوتيريز من قبل تيتوس برامبل (45).

وفي الشوط الثاني، حصل برامبل على البطاقة الحمراء (50) فسهل مهمة اصحاب الارض في اضافة هدفين الاول بعد كرة من غوتيريز على رأس كارول فارتدت من العارضة الى امويبي الذي وضعها في الشابك (70)، والثاني بعد ركنية نفذها بارتون الى امويبي الذي وضعها على رأس نولان اكمل بها الخماسية (75).

وسجل بنت هدف حفظ ماء الوجه من متابعة لكرة نفذها جوردان هندرسون من ركلة ركنية (90).

ورفع نيوكاسل رصيده الى 14 نقطة نقلته الى المركز السابع مقابل 12 لسندرلاند الذي تراجع 3 مرتبات الى المركز الحادي عشر.

ويلعب بولتون مع ليفربول، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء بلاكبول مع وست بروميتش البيون.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 25 نقطة من 10 مباريات

2- ارسنال 20 من 10

3- مانشستر يونايتد 20 من 10

4- مانشستر سيتي 17 من 10

5- توتنهام 15 من 10

وست بروميتش البيون 15 من 9