أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القائمة الأولية للاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2010 .

يقدم الاتحاد الجائزة إلى اللاعب الفائز بها خلال الحفل السنوي لتوزيع الجوائز والذي يقام في 24 تشرين ثان/نوفمبر الحالي بفندق سنواي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

تتضمن القائمة 15 لاعبا، بينهم الياباني كيسوكي هوندا والكوري الجنوبي بارك جي سونج، والأسترالي تيم كاهيل.

اسامة هوساوي

بدر المطوع

لعب هوندا وبارك دورا رئيسيا في تأهل منتخبي بلادهما إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا كما قدم كاهيل أداء متميزا في البطولة.

ضمت القائمة خمسة لاعبين من منطقة غرب آسيا، هم الكويتي بدر المطوع لاعب القادسية الكويتي، والقطري فابيو سيزار (الريان القطري) والبحريني حسين سلمان (الرفاع البحريني) والأردني حسن عبد الفتاح (الكرامة السوري ثم الوحدات الأردني) والسعودي أسامة هوساوي (الهلال السعودي).

شملت القائمة أسماء خمسة لاعبين من كوريا الجنوبية وثلاثة من إيران ولاعبين من أستراليا ولاعب واحد من كل من السعودية وقطر والبحرين والأردن والكويت واليابان.

وذكر الاتحاد الأسيوي للعبة على موقعه بلالانترنت اليوم الثلاثاء أن اختيار اللاعبين المرشحين في القائمة جاء بالاستناد إلى نظام النقاط الذي يعتمد على عدد مرات حصول كل لاعب على جائزة أفضل لاعب في المباراة، والذي يتم تحديده عبر مراقبي المباريات ومجموعة الدراسة الفنية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

يتم تحديث القائمة خلال الأسابيع المقبلة لأن من ضمن المعايير الرئيسية للفوز بالجائزة أن يقوم اللاعب بتأكيد حضوره إلى حفل توزيع الجوائز السنوي من أجل استلام الجائزة.

تضم القائمة الأولية للمرشحين بالجائزة اللاعبين ، (طبقا للترتيب الأبجدي اللاتيني) ، الكويتي بدر المطوع (القادسية الكويتي) والقطري فابيو سيزار (الريان القطري) والإيرانيين فرهاد مجيدي (الاستقلال الإيراني) وفارشيد طالبي (زوباهان الإيراني) والأردني حسن عبد الفتاح (الكرامة السوري) والبحريني حسين سلمان (الرفاع البحريني) والياباني كيسوكي هوندا (سيسكا موسكو الروسي) والكوريين الجنوبيين كيم هيونج إل (بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي)

كما تضم ولي دونج جوك (تشونبوك موتورز الكوري الجنوبي) ولي واي فينج (سوون بلو وينجز الكوري الجنوبي) والإيراني محسن بنجر (سيباهان الإيراني) والسعودي أسامة هوساوي (الهلال السعودي) والكوري الجنوبي بارك جي سونج (مانشستر يونايتد الإنجليزي) والأستراليين ساسا أوجنينوفسكي (سيونجنام إيلهوا الكوري الجنوبي) وتيم كاهيل (إيفرتون الإنجليزي).