يخوض بوروسيا دورتموند المتصدر امتحانا صعبا عندما يحل على هانوفر السادس ضمن بطولة المانيا لكرة القدم يوم الاحد المقبل، في حين تنتظر ماينتس الوصيف مباراة لا تخلو من صعوبة على أرض فرايبورغ العاشر بعد غد السبت.

وكان دورتموند أطاح بماينتس المتصدر السابق، عندما اسقطه في عقر داره 2-صفر في الجولة الماضية، ملحقا به الخسارة الثانية هذا الموسم، فرفع رصيده الى 25 نقطة مقابل 24 لماينتس و18 نقطة لكل من هوفنهايم الثالث وباير ليفركوزن الرابع.

ويقدم دورتموند مستويات لافتة بموازاة مشاركته في الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot;، اذ يتمتع بأقوى هجوم (23 هدفا) وأفضل دفاع (7 أهداف)، ويتألق في صفوفه الباراغوياني لوكاس باريوس، الياباني شينجي كاغاوا والتركي نوري شاهين.

وفاز دورتموند بجميع مبارياته خارج أرضه هذا الموسم (5)، أما هانوفر فخسر مباراة وحيدة على ملعبه، لكنه تلقى خسارة ساحقة أمام هوفنهايم في الجولة الماضية صفر-4.

ويحل ماينتس الوصيف على فرايبورغ العاشر على ملعب quot;بادينوفاquot; في الغابة السوداء، بعد خسارة الاخير على أرض بايرن ميونيخ 2-4 في الجولة الماضية. ويأمل ماينتس ان يعتلي الصدارة مجددا بعد تحقيقه المفاجأة تلو الأخرى منذ مطلع الموسم.

وفي مباراة يتوقع ان تكون سهلة للغاية لحامل اللقب، يحل بايرن ميونيخ السابع على بوروسيا مونشغلادباخ الاخير وصاحب أضعف خط دفاع في الدوري (30 هدفا في 10 مباريات).

وعاش بايرن اسبوعا جيدا، فبعد تغلبه على فرايبورغ 4-2، حقق فوزا ساحقا على كلوج الروماني 4-صفر وتأهل الى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم أمس الاربعاء، محققا فوزه الرابع في 4 مباريات، في مباراة تألق خلالها المهاجم الدولي ماريو غوميز وسجل ثلاثية جديدة له بعد مباراة هانوفر في الدوري المحلي.

وكان رئيس الناي البافاري أولي هونيس انتقد مدرب بايرن لويس فان غال معتبرا انه من الصعب التعامل معه وانه متشبث برأيه، ما دفع المدرب الهولندي الى الرد على رئيس النادي قائلا انه quot;مذهول لتصريح الرئيس في وقت يغيب تسعة لاعبين عن الفريق بسبب الاصابةquot;.

وفي مباراة قوية، يستقبل هامبورغ الثامن هوفنهايم الثالث على ملعب quot;إيمتك أريناquot;، حيث سيغيب عنها مهاجم الاول الدولي الهولندي رود فان نيستلروي بسبب الاصابة في عضلات الحالب.

واستأنف فان نيستلروي (34 عاما) التدريبات مطلع الاسبوع الحالي بعد غياب 10 ايام بسبب اصابة في ركبته تعرض لها في المباراة امام بايرن ميونيخ (صفر-صفر) ضمن المرحلة التاسعة، لكن الاصابة عاودته وستبعده عدة اسابيع عن الملاعب. ولعب فان نيستلروي 9 مباريات في الدوري هذا الموسم، وسجل 4 اهداف بعد قدومه من ريال مدريد الاسباني.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة، بلقاء شالكه وصيف الموسم الماضي ووصيف القاع حاليا مع سانت باولي الثالث عشر.

وفي باقي المباريات، يلعب اينتراخت فرانكفورت مع فولفسبورغ ونورمبرغ مع كولن بعد غد السبت، وباير ليفركوزن مع كايزرسلاوترن وشتوتغارت مع فيردر بريمن الاحد المقبل.