تشهد المرحلة العاشرة من بطولة المانيا لكرة القدم مواجهة نارية منتظرة بين ماينتس المتصدر ومطارده بوروسيا دورتموند الاحد المقبل، في حين يواجه بايرن ميونيخ حامل اللقب ضيفه فرايبورغ غدا الجمعة.

ويتصدر ماينتس الترتيب برصيد 24 نقطة من 9 مباريات بفارق نقطتين عن دورتموند صاحب أقوى هجوم (21 هدفا) وافضل دفاع (7 أهداف).

واستعاد ماينتس الصدارة بفوزه الثمين على باير ليفركوزن 1-صفر في عقر دار الاخير في المرحلة السابقة واستغل في الوقت ذاته تعثر بوروسيا دورتموند على ملعبه امام هوفنهايم 1-1.

وكان ماينتس حقق 7 انتصارات متتالية (رقم قياسي بالتساوي مع بايرن ميونيخ وكايزرسلاوترن) ثم سقط للمرة الاولى قبل جولتين على ارضه امام هامبورغ، لكنه عوض هذا الاخفاق من خلال فوزه على ليفركوزن.

في المقابل، انقذ البرازيلي انطونيو دا سيلفا فريقه بوروسيا دورتموند من الخسارة امام ضيفه هوفنهايم بتسجيله هدف التعادل 1-1 في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع أمام 80 الف متفرج على ملعب quot;سيغنال ايدونا باركquot;.

وسقط ماينتس أمام آخن من الدرجة الثانية 1-2 امس الاربعاء وخرج من الدور الثاني لمسابقة كأس المانيا، كما سقط بوروسيا دورتموند امام كيكرز اوفنباخ من الدرجة الثالثة بركلات الترجيح 4-2 (الوقتان الاصلي والاضافي صفر-صفر).

ويبحث ماينتس المتواضع والذي تبقى افضل نتائجه حتى الان وصوله الى نصف نهائي مسابقة الكأس عام 2009، عن تحقيق فوزه الثامن وان يبتعد فريق المدينة الموجودة على الضفة الغربية لنهر الراين والتي لا يتجاوز عدد سكانها 200 الف نسمة، بفارق 5 نقاط في الصدارة عن دورتموند، رغم افتقاره الى الاسماء المعروفة وتاريخه المتواضع في دوري الاضواء، اذ انه يخوض موسمه الرابع فقط بين الكبار اولها كان 2004-2005 عندما حل في المركز الحادي عشر.

وبعد تعادله السلبي مع هامبورغ وتأهله الصعب الى الدور الثاني من مسابقة كأس المانيا عندما سجل له لاعب الوسط الدولي باستيان شفاينشتايغر هدفين أمام فيردر بريمن 2-1 اول من أمس الثلاثاء على ملعب quot;اليانز اريناquot;، يستقبل بايرن ميونيخ حامل اللقب فرايبورغ.

ويحتل بايرن المركز الحادي عشر برصيد 12 نقطة بعد فوزه وتعادله وخسارته بثلاث مباريات، ويتقدمه فرايبورغ بثلاث نقاط في المركز السابع.

وفي مباراة قوية، سينفرد الفائز فيها في المركز الثالث، يستضيف هوفنهايم الرابع هانوفر الثالث على ملعب quot;راين نيكر اريناquot; في ختام المرحلة الاحد. ويملك هانوفر 16 نقطة مقابل 15 نقطة لهوفنهايم.

وفي مباراة قوية، يحل باير ليفركوزن الخامس (15 نقطة) على شالكه وصيف بطل الموسم الماضي الساعي الى الخروج من كبوته ومن منطقة الهبوط اذ يحتل المركز السادس عشر.

وفي باقي المباريات، يلعب بعد غد السبت فيردر بريمن مع نورمبرغ، وفولفسبورغ مع شتوتغارت، وكولن مع هامبورغ، وكايزرسلاوترن مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وسانت باولي مع اينتراخت فرانكفورت.