استعاد ماينتس صدارة بطولة المانيا لكرة القدم بفوزه الثمين على باير ليفركوزن 1-صفر في عقر دار الاخير واستغل في الوقت ذاته تعثر بوروسيا دورتموند على ملعبه امام هوفنهايم 1-1 في ختام المرحلة التاسعة مساء الاحد.

ورفع ماينتس رصيده الى 24 نقطة مقابل 22 لدورتموند.

وكان ماينتس حقق سبعة انتصارات متتالية (رقم قياسي بالتساوي مع بايرن ميونخي وكايزرسلوترن) قبل ان يسقط للمرة الاولى الاسبوع الماضي على ارضه امام هامبورغ، لكنه عوض هذه الاخفاق من خلال نتيجة اليوم.

ونجح النمسوي الدولي اندرياس ايفانشيتس في تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 70 ليمنح فريقه ثلاث نقاط ثمينة استعاد بها المركز الاول، في حين فشل ليفركوزن في الصعود الى المركز الثالث في حال فوزه.

في المقابل، انقذ البرازيلي انطونيا دا سيلفا فريقه بوروسيا دورتموند من الخسارة امام ضيفه هوفنهايم بتسجيله هدف التعادل 1-1 في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

على ملعب quot;سيغنال ايدونا باركquot; وامام 80 الف متفرج، تقدم الضيوف بهدف للسنغالي ديمبا با اثر تمريرة البرازيلي لويز غوستافو (10).

وسنحت الفرصة امام دورتموند لادراك التعادل عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء اثر لمس مدافه هوفنهايم الغاني اسحاق فورسا الكرة بيده داخل المنطقة فانبرى لها التركي الدولي نوري شاهين ونجح في التسجيل لكن الحكم الدولي الالماني فولفغانغ ستارك امره باعادتها لان احد زملاء شاهين دخل منطقة الجزاء بطريقة غير شرعية، وعندما قام شاهين بمحاولته الثانية تصدى لها الحارس توم ستاركه (16).

وحاصر اصحاب الارض هوفنهايم لفترات طويلة من دون ان يتمكن من تعديل النتيجة حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عندما احتسب الحكم ركلة حرة لدورتموند احتج عليها طويلا ساليهوفيتش فطرده الحكم قبل ان ينفذ البرازيلي دا سيلفا الركلة داخل الشباك مانحا فريقه نقطة ثمينة.

ونجح هوفنهايم في وقف مسلسل انتصارات دورتموند الذي كان فاز في مبارياته السبع الاخيرة بعد خسارته في المرحلة الاولى.

وفي مباراة اخرى، فاز شتوتغارت على سانت باولي بهدفين سجلهما نيدرماير (19) وكوزمانوفيتش (79).


- ترتيب فرق الصدارة:

1- ماينتس 24 نقطة من 9 مباريات

2- بوروسيا دورتموند 22

3- هانوفر 16

4- هوفنهايم 15

5- ليفركوزن 15

6- هامبورغ 15