قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سيستعيد بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني خدمات نجمه الفرنسي فرانك ريبيري بعد غيابه عن الملاعب حوالي شهرين وسيتواجد ضمن لائحة اللاعبين الذين سيخوضون مباراة الاحد امام نورمبرغ في الدوري المحلي.

وتعود المشاركة الاخيرة لريبيري مع النادي البافاري الى 21 ايلول/سبتمبر الماضي ضد هوفنهايم (2-1) حين كان بايرن متخلفا بفارق سبع نقاط عن الصدارة، وهو يعود الى الفريق بعد ست مراحل والاخير متخلف بفارق 12 نقطة عن بوروسيا دورتموند المتصدر.

وشارك ريبيري في تدريبات فريقه الاربعاء بعد تعافيه من اصابة في كاحله، وهو علق على الموضوع قائلا: quot;بالطبع اريد اللعب، لكن الاهم بالنسبة الي هو التدريب في الوقت الحالي، لست جاهزا لخوض المباريات لكني عاودت التمارينquot;.

وتأتي عودة ريبيري في وقت حاسم بالنسبة لبايرن ميونيخ الذي يدخل في صراع مع الزمن من اجل استعادة عافيته ومحاولة العودة الى اجواء المنافسة رغم ان التاريخ لا يقف الى جانبه لانه لم يسبق لاي فريق ان توج باللقب بعد ان كان متأخرا بفارق مماثل بعد مرور ربع الموسم.

لكن ادارة النادي البافاري التي تنتظر بفارغ الصبر ايضا عودة النجم الهولندي اريين روبن في بداية العام المقبل بعد ان غاب عن الملاعب منذ نهاية مونديال جنوب افريقيا بسبب تفاقم اصابته، لم تفقد الامل بامكانية المحافظة على اللقب وقد اكد هذا الامر القيصر فرانتس بكنباور، رئيس مجلس المراقبة في النادي، الذي اعتبر ان فريقه تأثر كثيرا بغياب هذين اللاعبين، قائلا quot;من المؤكد ان عودتهما تشكل الامل الاخير بالنسبة اليناquot;.

ومن المستبعد ان يبدأ ريبيري الذي انضم لبايرن عام 2007 قادما من مرسيليا، مباراة الاحد منذ البداية حتى وان كان تعافى تماما من الاصابة، خصوصا ان مدربه الهولندي لويس فان ليس من المدربين الذين يخاطرون بلاعبينه حتى وان كان فريقه في وضع حرج كما الحال حاليا حيث يحتل بايرن المركز التاسع بعد ان حقق 4 انتصارات فقط، مقابل 4 تعادلات و3 هزائم.

واختبر ريبيري سيناريو الابتعاد عن الملاعب الموسم الماضي حين افتقد النادي البافاري خدماته لاربعة اشهر، وعلى النجم الدولي الفرنسي ان يكتفي في المراحل المقبلة بلعب دور quot;الجوكرquot; وحسب والاكتفاء باللعب لفترات محدودة حتى يستعيد كامل لياقته البدنية.

واعرب لاعب الوسط الدولي باستيان شفاينشتايغر عن ارتياحه لتعافي زميله الفرنسي قائلا quot;ان عودته مع (الهولندي) مارك فان بومل ستترك اثرها الجيد علينا. معه، لا يمكن التنبؤ بتحركاتناquot;.

ويفتقد بايرن ميونيخ منذ انطلاق الموسم في اب/اغسطس الماضي الى الاندفاع والفعالية امام المرمى رغم نجاحه في فرض سيطرته الميدانية على خصومه، وهو سيستعيد هذين الامرين مع عودة ريبيري، على امل ان ينجح النادي البافاري في تحقيق المطلوب منه حتى العطلة الشتوية منتصف كانون الاول/ديسمبر المقبل قبل ان ينضم روبن الى زملائه من اجل اشعال الجبهتين اليمنى واليسرى مع زميله الفرنسي واعطاء الفريق الاكثر تتويجا في المانيا الاندفاع اللازم من اجل محاولة الاحتفاظ باللقب.

من جهة اخرى، بدأ الاتحاد الالماني مهمة البحث عن شخصية جديدة للحلول مكان القيصر فرانتس بكنباور في عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي (فيفا) بعد اعلان الاخير رغبته في عدم التقدم مجددا لهذا المنصب.

وذكرت تقارير صحافية بان رئيس الاتحاد الالماني الحالي ثيو زفانتسيغر ورئيس بايرن ميونيخ ونجم منتخب المانيا سابقا كارل هاينتس رومينغه مرشحان للحلول مكان بكنباور.

ومن المتوقع ان يعلن عن اسم الشخص الذي سيخلف بكنباور في الجمعية العمومية للاتحاد الاوروبي المقررة في باريس في 22 ايار/مايو المقبل.

يذكر ان اي شخص من اي دولة اوروبية يستطيع الترشح لهذا المنصب ايضا.

وعلل بكنباور اسباب عدم رغبته في الاستمرار في مناصبه لانه يريد تكريس المزيد من الوقت للبقاء مع عائلته.