لم يتأخر رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم ،محمد روراوة، في الرد على الاتهامات الخطيرة لرئيس نادي شبيبة القبائل محند شريف حناشي، والتي قال فيها هذا الأخير أن روراوة قد طلب منه تسهيل مهمة نادي الأهلي المصري في الفوز على فريقهفي المباراة التي جرت بالقاهرة في شهر أغسطس الماضي برسم دور المجموعات لمنافسة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم

وقد فضل روراوة الرد من خلال المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة الجزائري، لتواجده حاليا بالبقاع المقدسة لتأدية مناسك الحج .

واعتبر الاتحاد الجزائري لكرة القدم، في بيان نشر اليوم الأحد على موقعه الرسمي بالانترنيت، أن اتهامات حناشي quot;باطلة و مهينةquot; خاصة - كما قال البيان- quot;مواقف روراوة تجاه مسؤولي نادي الأهلي معروفة لدى الجميع بحكم أن مسؤولي الأهلي، ومن خلال وسائل الإعلام المصرية، كانوا قد حملوا رئيس اتحاد الجزائري لكرة القدم مسؤولية هزيمة فريقهمأمام شبيبة القبائل بتيزي وزو بالإضافة إلى إقصائه في الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم على يد نادي الترجي التونسيquot;.

وأشار الاتحاد الجزائري لكرة القدم أنه لن يلجأ إلى مقاضاة حناشي على تصريحاته الجديدة بحكم أنه (أي الاتحاد) قد سيق له رفع دعوى قضائية على نفس الشخص لدى المحاكم المختصة اثر تصريحات مشابهة.

ولكن اتحاد الكرة الجزائري أكد بالمقابل أنه لن يغض الطرف عن الاتهامات الجديدة، وquot;التي ستتم دراستها على مستوى الهيئات الكروية المختصة للتطبيق الصارم للقوانين المتعامل بها في مثل هذه القضاياquot;.

وكانت الرابطة الجزائرية الاحترافية لكرة القدم قد أعلنت يوم الخميس معاقبة محند شريف حناشي لمدة سنتين اثر تصريحات سابقة تجاه أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الجزائري لكرة القدم ورئيسه محمد روراوة .

وهي العقوبة التي لم يتقبلها حناشي فقام بعقد مؤتمر صحفي يوم الجمعة الماضي لquot;يبررquot; أسباب خلافه مع روراوة مهددا بكشف حقائق جديدة quot; تفضح روراوةquot; في حالة عدم رفع العقوبة في آجال لا تتعدى عشرة أيام .

كما أبدى حناشي استعداده لمواجهة غريمه أمام القضاء بحكم انه يملك شهود كانوا حاضرين لما طلب منه رئيس الاتحاد الجزائري تسهيل مهمة نادي الأهلي المصري في الفوز على فريقه