خرج فريق أياكس أمستردام من المباراة التي خاضها أمام ألكمار صفر اليدين حيث خسر أمامه صفر-2 في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الهولندي لكرة القدم.

وتجمد رصيد أياكس عند 27 نقطة في المركز الثالث بفارق ست نقاط خلف المتصدر أيندهوفن وأربع نقاط خلف تفينتي أنشكيده صاحب المركز الثاني، بينما رفع ألكمار رصيده إلى 25 نقطة في المركز الخامس.

وافتتح بونتوس ويرنبلوم التسجيل لألكمار في الدقيقة 73 ثم أضاف زميله كولبينن سيغثورسون الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 77.

وتغلب هيراكليس ألميلو على غرونينغن بثلاثة أهداف نظيفة سجلها صامويل أرمينتروس وإيفرتون راموس دا سيلفا ومارك لومس في الدقائق 41 و72 و84.

ورفع ألميلو رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني عشر بينما تجمد رصيد غرونينغن عند 27 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف خلف أياكس.

وتعادل فينورد مع هيرنيفن 2-2 ليرفع الأول رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث عشر مقابل 20 نقطة لهيرنيفن في المركز الثامن.

وحقق فيتيس أرنهيم فوزاً كبيراً على فينلو وتغلب عليه 5-1 ليرفع الأول رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني عشر ويتجمد رصيد فينلو عند تسع نقاط في المركز السابع عشر قبل الأخير.

بينما تعادل نيميغن مع أدو دن هاغ 1-1 ليرفع نيميغن رصيده إلى 19 نقطة في المركز العاشر مقابل 22 نقطة لأدو دن هاغ في المركز السابع.