تشهد المرحلة الحادية عشرة من الدوري المصري لكرة القدم يوم الأحد مواجهتين قويتين الأولى بين الإسماعيلي الوصيف والأهلي حامل اللقب، والثانية بين الزمالك المتصدر والمصري.

الدوري المصري كان توقف نحو عشرة أيام حيث خاض المنتخب المصري مباراة ودية تغلب فيها على نظيره الأسترالي (3-صفر).

تفتتح المرحلة السبت فيلتقي حرس الحدود مع الإنتاج الحربي وسموحة متذيل الترتيب مع طلائع الجيش وبتروجيت مع وادي دجلة والمقاولون العرب مع اتحاد الشرطة، وتستكمل الأحد فيلتقي فضلاً عن الزمالك مع المصري والإسماعيلي مع الأهلي، مصر المقاصة مع الجونة وإنبي مع الاتحاد السكندري.

يتصدر الزمالك الترتيب برصيد 21 نقطة من 10 مباريات، بفارق الأهداف أمام الأهلي من 8 مباريات، ويأتي المصري ثالثاً وله 16 نقطة بفارق الأهداف أيضاً أمام الشرطة.

تتميز قمة الأهلي والإسماعيلي بالحماس والقوة في ظل المنافسة الدائمة بين الفريقين، فعلي مدار 30 لقاء جمع بينهما منذ 1999، فاز الأهلي 14 مرة مقابل 8 للاسماعيلي وتعادلا 8 مرات.

يدخل الأهلي اللقاء وسط حالة من القلق والحيرة بسبب كثرة الإصابات التي يعاني منها الفريق، إذ وصل عدد المصابين الى عشرة لاعبين معظمهم من التشكيلة الأساسية أبرزهم قائد منتخب مصر أحمد حسن (الرباط الصليبي) والحارس شريف إكرامي وسيد معوض ومحمد فضل وأسامة حسني وحسام عاشور وشهاب الدين أحمد، فضلاً عن غياب الجزائري أمير سعيود للمشاركة مع منتخب بلاده الأولمبي.

لم يجد حسام البدري المدير الفني للفريق مفراً من تجهيز محمد شوقي لاعب الوسط رغم عدم قناعته التامة بمستواه في الفترة الأخيرة، لكنه سيكون الأقرب لقيادة وسط الفريق بجانب معتز إينو، ولا بديل عن الليبيري فرانسيس ومحمد طلعت في الهجوم.

في المقابل يدخل الإسماعيلي التاسع برصيد 13 نقطة اللقاء بحثاً عن الفوز والعودة إلى صراع المنافسة، ووضح من التدريبات الأخيرة ارتفاع الروح المعنوية للاعبين وإصرارهم على تقديم عرض جيد يعيدوا به ذكريات الفوز الأخير على الأهلي في دوري أبطال أفريقيا (4-2)، وإن كان الفريق سيفتقد جهود مهاجمه محمد محسن أبو جريشة للإصابة، وقائد الفريق محمد حمص لوجوده في رحلة الحج.

لكن الفريق الملقب quot;بالدراويشquot; يعول على عدد من اللاعبين أمثال النيجيري غودوين وأحمد علي في الهجوم وعبد الله السعيد، أحد أبرز لاعبي الوسط المهاجم في الدوري، والظهير الأيسر هداف الفريق أحمد سمير فرج ونجم الوسط الصاعد عمرو السولية وأحمد خيري الحارس محمد صبحي.

الزمالك يسعى للاحتفاظ بالقمة

وفي القمة الثانية، استعد الزمالك لمواجهة المصري بالقوة الضاربة للفريق بعد اكتمال شفاء أبرز لاعبيه وأكثرهم تأثيراً في الفوز بالمباريات السابقة محمود عبد الرازق (شيكابالا)، وارتفاع مستوى معظم اللاعبين خاصة المنضمين للمنتخب في اللقاء الأخير محمود فتح الله ومحمد عبد الشافي وإبراهيم صلاح والحارس عبد الواحد السيد.

وظهرت حالة من التفاؤل والاصرار على اللاعبين بتحقيق نقاط الفوز ومواصلة التربع على القمة (21 نقطة) والمحافظة على الفارق بينهم وبين الأهلي لتحقيق حلم الفوز بالدوري الغائب منذ سبع سنوات.

يعتمد الزمالك على القطري الدولي حسين ياسر المحمدي وإبراهيم صلاح في الوسط وأحمد جعفر وشيكابالا في الهجوم، وانطلاقات محمد عبد الشافي في الجانب الأيسر وعمر جابر في الجبهة اليمني، وربما يشهد اللقاء عودة حازم إمام كبديل.

في المقابل، يعتمد المصري على البوركيني عبد الله سيسيه (أربعة أهداف) ومحمود عبد الحكيم في الهجوم ولاعبي الوسط عبد السلام نجاح وهاني سعيد وأحمد شديد قناوي وأحمد فوزي والحارس أمير عبد الحميد.

وفي باقي المباريات، يلتقي حرس الحدود التاسع (13 نقطة) مع الإنتاج الحربي الثامن (14)، وبتروجيت السادس (15 نقطة) مع وادي دجلة الثاني عشر (10 نقاط)، والمقاولون العرب الخامس عشر (8 نقاط) مع اتحاد الشرطة الرابع (16 نقطة)، وإنبي السابع (14 نقطة) مع الاتحاد السكندري الثالث عشر (9 نقاط )، ومصر المقاصة الخامس (15 نقطة) مع الجونة الحادي عشر (10 نقاط).