القاهرة : بلغ الاهلي وحرس الحدود نهائي مسابقة كأس مصر لكرة القدم بعد فوز الاول على الانتاج الحربي 2-1 والثاني على الاسماعيلي بالنتيجة ذاتها لكن بعد التمديد في الدور نصف النهائي.

على ستاد القاهرة، حول الاهلي تخلفه امام الانتاج الحربي بهدف لسامح العيدروس (14)، الى فوز بفضل هدفين من محمد فضل (26 و40).

وشهد الشوط الاول اثارة وندية من الفريقين وثلاثة اهداف نتيجة اللعب المفتوح ومحاولة كل فريق السيطرة على مجريات الامور مبكرا.

واعتمد الانتاج الحربي على المرتدات السريعة والكرات الطولية والاختراق من العمق واللعب خلف الخطوط الدفاعية للاهلي لكسر محاولات التسلل التي نصبها مدافعو الاخير.

ونجح لاعبو الانتاج من مفاجأة الاهلي والتقدم بعدما اخطأ مدافعو الاخير في تطبيق مصيدة التسلل فوصلت الكرة الى حسن موسى الذي سددها قوية فارتدت من العارضة الى سامح العيدروس الي تابعها داخل الشباك (14).

وانتفض الاهلي سريعا، مستغلا حالة التراجع للاعبي الانتاج للحفاظ على الهدف، وكثف الانطلاقات من الجهتين اليسرى عبر سيد معوض واليمنى عن طريق احمد فتحي، ومرر شريف عبد الفضيل في عمق منطقة جزاء الانتاج الكرة الى محمد ابو تريكه الذي حولها بدوره الى محمد فضل فسددها الاخير علي يسار الحارس مصطفي كمال (26).

وقبل خمس دقائق على نهاية الشوط الاول ومن ركنية من الجهة اليمنى نفذها احمد فتحي، نجح محمد فضل في وضع الاهلي في المقدمة بكرة رأسية وضعها على يسار الحارس (40).

وهدأ اللعب نسبيا في الشوط الثاني رغم المحاولات التي قام الانتاج لادراك التعادل لكنها انتهت جميعها عند حدود منطقة جزاء الاهلي نتيجة التمركز الجيد لمدافعي الاخير والتغطية المستمرة من لاعبي الوسط الاهلي.

وأهدر لاعبو الاهلي فرصا بالجملة في الشوط الثاني كانت كفيلة بتحقيق فوز كبير لكن التسرع والرعونة والفردية أطاحوا بكل المحاولات الهجومية.

وفي الثانية، وسجل اسلام الشاطر (31) ومحمد الهرده (112) هدفي حرس الحدود، والتونسي محمد السيليتي (33) هدف الاسماعيلي.

وقدم الفريقيان مباراة متوسطة، وسيطر حرس الحدود في بعض فتراتها على منتصف الملعب بفضل تحركات أحمد عيد عبد الملك ومحمد الهرده وأحمد كمال لكن دون خطورة فعلية.

في المقابل اعتمد الاسماعيلي على الهجمات المرتدة السريعة مع التامين الدفاعي ومراقبة مفاتيح لعب الحرس خاصة الخطير عبد الملك واحمد عبد الغني.

ومر نصف ساعة الاوي من المباراة دون خطورة على المرميين ومن ركلة حرة من منتصف الملعب نفذها احمد عبد الغني الى داخل منطقة جزاء الاسماعيلي فوصلت الى المدافع الايمن المتقدم اسلام الشاطر الذي سدد مباشرة على يسار الحارس عصام الحضري (31).

وبعدها بدقيقتين استرد الاسماعيلي عافيته ومن ركنية من اليسار نفذها احمد صديق فوصلت الى السليتي الي سدد الكرة على يسار الحارس علي فرج (33).

امتد التعادل بين الفريقين الى الشوط الاضافي الثاني عندما استفاد حرس الحدود من خطأ للحارس الحضري الذي لم يحسن استقبال تسديدة ضعيفة من محمد الهرده من الجانب الايمن بجوار منطقة جزاء الاسماعيلي لتمر الكرة بين ساقيه وتتهادى داخل الشباك (112).

وتقام المباراة النهائية الاثنين المقبل.