أعلن الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي إن الكرة الكويتية تشهد في الوقت الراهن استقرارا كبيرا لم يحدث منذ عدة سنوات.

وقال الفهد في مؤتمر صحافي الاحد في عدن quot;تشهد الكرة الكويتية استقرارا لم يحدث منذ عدة سنوات والجمهور الكويتي استعاد ثقته بمنتخبه في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا في الدوحة خصوصا بعد الفوز على استرالياquot;.

وأرجع الفهد quot;عامل الاستقرار للكرة الكويتية إلي الإبقاء على الأجهزة الفنية سواء في الاتحاد الذي ترأسه الشيخ احمد اليوسف أو الاتحاد الحالي برئاسة الشيخ طلال الفهدquot;.

واعترض الفهد على مسميات بعض المنتخبات في quot;خليجي 20quot; بأنها جاءت بالصف الثاني أو الرديف وقال quot;كل المنتخبات جاءت بأفضل اللاعبين لديها وغياب لاعبين أو ثلاثة أو أربعة لا يعني أبدا المنتخبات جاءت بالصف الثانيquot;.

وأمتدح الفهد مستوى البطولة بقوله quot;حتى الجولة الثالثة من منافسات الدور الاول لم يعلن أي منتخب تأهله الى نصف النهائي ما يعني أن المستويات متقاربة جدا ولا يمكن التكهن بأي نتيجة قبل كل مباراةquot;.

وأكد أن اليمن quot;نجح بدرجة امتياز في استضافة الدورة الحالية، والمساحة الإعلامية الفضائية المتابعة لها تفوق البطولات السابقة والحضور الجماهيري لها ملفت للنظر بشهادة الجميعquot;.

وتابع في هذا الصدد quot;الكويت ستقف مع العراق في تنظيم البطولة المقبلة كما وقفت مع اليمن، وقد رتبت لزيارة للعراق مع الحكومة العراقيةquot;.

ورفض ما تداول في الأونة الأخيرة quot;عن تغيير شكل وصورة دورة الخليج بانضمام منتخبات جدد لهاquot;، معتبرا انها quot;دورة خاصة لدول مجلس التعاون والعراق واليمن ولن تتغير عن شكلها الحاليquot;، مضيفا quot;مهما قيل عن دورة الخليج فانها تعتبر أفضل البطولات الكروية استمرارا وبطريقة نظامية والحضور الجماهيري والإعلامي لها يؤكد نجاحها وخير برهان نجاح الدورة الحاليةquot;.

وعلى صعيد آخر، تحدث الفهد عن ملف قطر لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022 بقوله quot;اعتقد بانه أقوى الملفات على الأطلاق وهو الاقرب للفوز بنسبة 80 بالمئة، ولكن نخشى اللحظات الأخيرة في مثل هذه المناسبات، ونحن سنكون جنودا لقطر في حال فوزها بهذا الشرف حيث ستكون كل دول مجلس التعاون في حالة استنفار كبيرة من أجل نجاح قطر لانه نجاج لكل الخليجquot;.