اعلن مدرب انترناسونال البرازيلي سيلسو روث ان فريقه يسعى الى احراز لقبه الثاني في بطولة العالم للاندية في كرة القدم المقامة في ابوظبي رغم اعترافه بقوة منافسه في نصف النهائي مازيمبي الكونغولي الديموقراطي.

وقال روث في مؤتمر صحافي السبت quot;حظوظ فريقي كبيرة في البطولة لانه يسعى إلى الفوز على مازيمبي والصعود إلى المباراة النهائية لاحراز الكأس للمرة الثانية في تاريخهquot;.

وتوج انترناسيونال بطلا للمسابقة عام 2006 بفوزه على برشلونة الاسباني 1-صفر في المباراة النهائية.

ويلتقي بطل اميركا الجنوبية في نصف النهائي مع مازيمبي الثلاثاء المقبل بعد ان تأهل الاخير على حساب باتشوكا المكسيكي.

وأضاف روث quot;نحن أبطال اميركا الجنوبية ولدينا ثقة بانفسنا وبقدراتنا، ولدينا ايضا سر الكرة الجميلة على مستوى العالم وقيم فنية لا يمكلها غيرنا، برغم وجود مميزات كثيرة في الفرق الاخرى الا ان المتعة ترتبط دائما بالكرة البرازيليةquot;.

وعن المباراة مع مازيمبي، قال quot;ستكون مواجهة صعبة لان بطل افريقيا يتميز بالقوة والسرعة والروح القتالية العالية ولاعبوه لا يستسلمون بسهولة وهو ما يضفي صعوبة على اللقاءquot;.

واستدرك قائلا quot;نتطلع إلي التتويج باللقب، فالترشيحات لصالحنا ولكن لا نفكر حاليا سوى في الفوز على مازيمبي وتقديم اداء جيد امامه، فنحن نريد تحقيق انجاز جديد للكرة البرازيليةquot;.

وتوجت فرق كورينثيانز وساو باولو وانترناسيونال باللقب في النسخات الثلاث الاولى من البطولة على التوالي قبل ان تنتزع الفرق الاوروبية المبادرة عبر ميلان الايطالي ومانشستر يونايتد وبرشلونة.

من جانبه، قال قائد الفريق البرازيلي المدافع بوليفار غويديس quot;مستوى الكرة الافريقية في تقدم مستمر، ولاعبو مازيمبي يتمتعون بلياقة بدنية عالية واستحقوا الفوز على باتشوكا بطل الكونكاكافquot;.

وتابع quot;المشاركة في بطولة كبيرة مثل كأس العالم للأندية يفرض علينا بذل الأفضل، وعلينا ان نكون أفضل الموجودين، ومع اعجابي بالفرق الأخرى المشاركة الا اننا نسعى إلى اللقب العالميquot;.

وأكد بوليفار ان quot;مستوى البطولة جيد حتى الان وان الإثارة ستبلغ ذروتها في الدور نصف النهائي والمباراة النهائية، فالكل يسعى للفوز للمنافسة على اللقب ولكننا سنحاول ايقاف طموح الفريق الإفريقي، فالبرازيليون يتعطشون لانجاز جديد ولن نخيب ظنهم بناquot;.