صعد باير ليفركوزن من المركز الرابع الى الثاني موقتا اثر فوزه على مضيفه هامبورغ 4-2 السبت في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

على ملعب ايمتك ارينا، تقدم باير ليفركوزن عن طريق الالماني من اصل نيجيري سيدني سام الذي استثمر كرة وصلته من رأس الدولي الكولومبي ارتورو فيدال تابعها بيسراه من زاوية صعبة في شباك الحارس فرانك روست (30).

وفي الشوط الثاني، قدم فيدال بعد مضي 3 دقائق فقط هدية الى اصحاب الارض بتسجيله خطأ في مرمى فريقه فوقع التعادل 1-1 (48).

وكفر فيدال، دينامو اللقاء، عن ذنبه بعدما حصل باير ليفركوزن على ركلة ركنية نفذها ستيفان راينارتس وتابعها الكولومبي برأسه في الشباك مانحا التقدم من جديد للفريق الزائر (61).

وعزز البرازيلي ريناتو اوغوستو تقدم الضيوف بالهدف الثالث وبتسديدة يمينية من مسافة قريبة اثر تمريرة متقنة من الاوروغوياني غونزالو كاسترو (66)، ثم اضاف اللاعب نفسه الهدف الرابع بتسديدة قوية حاول الحارس فرانك روست التصدي لها فساهم في دخولها شباكه (78).

وقلص هامبورغ الفارق بتسجيله الهدف الثاني عبر الدولي الهولندي ايلييرو ايليا (79).

ورفع باير ليفركوزن رصيده الى 32 نقطة وتقدم وصار ثانيا موقتا بفارق نقطة واحدة امام هانوفر الذي افتتح المرحلة امس بفوز على ضيفه شتوتغارت 2-1 رفعه الى المركز الثاني موقتا، ونقطتين امام ماينتس الذي يستضيف شالكه وصيف البطل في لقاء صعبالأحد في ختام المرحلة.

وعلى ملعبه اليانز ارينا في ميونيخ، بكر الفريق البافاري حامل اللقب في افتتاح التسجيل في مرمى ضيفه سانت باولي عبر التركي حميد التينتوب الذي تلقى كرة من صانع الالعاب باستيان شفاينشتايغر اطلقها بيمناه قوية من خارج المنطقة واودعها الشباك في اعلى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس توماس كيسلر (16).

وفي الشوط الثاني، تلقى سانت باولي ضربة موجعة بطرد حارسه كيسلر الذي خاشن المهاجم توماس مولر واحتسبت ركلة جزاء نفذها قائد منتخب المانيا في مونديال 2010 في جنوب افريقيا فيليب لام بنجاح هدفا ثانيا لبايرن ميونيخ (72).

واثر خروج كيسلر على الفريق الزائر الذي دفع الفاتورة هدفا ثالثا كان صاحبه الفرنسي فرانك ريبيري بتسديدة يسارية من داخل المنطقة (79)،

ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 26 نقطة وصار خامسا، مستفيدا من تعادل هوفنهايم مع ضيفه نورمبرغ 1-1.

وانتظر هوفنهايم حتى الدقيقة 55 لافتتاح التسجيل بعدما نفذ البوسني سياد صالحوفيتش ركلة ركنية تابعها برأسه مارفين كومبر في شباك الحارس رافائيل شايفر.

وفي اواخر الشوط الثاني، تمكن نورمبرغ من ادراك التعادل عن طريق كريستيان ايغلر بمساندة من الالماني من اصل تركي محمد اكيجي (87).

وفاز كولن على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 1-صفر سجله كريستيان كليمانز بعد ان تلقى كرة موزونة من الكرواتي ماتو يايالو اطلقها بقوة يسارية من خارج المنطقة استقرت في شباك الحارس رالف فاهرمان (56).

وتعادل كايزرسلاوترن مع فولفسبورغ بطل الموسم قبل الماضي صفر-صفر.

ويلعب لاحقا اليوم بوروسيا دورتموند المتصدر مع ضيفه فيردر بريمن صاحب النتائج غير المستقرة.

وتختتم المرحلة الاحد بلقاء ثان يجمع فرايبورغ مع ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز الاخير.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- بوروسيا دورتموند 40 نقطة من 15 مباراة

2- باير ليفركوزن 32 من 16

3- هانوفر 31 من 16

4- ماينتس 30 من 15

5- بايرن ميونيخ 26 من 16