لن يخلو quot;الميركاتو الشتويquot; من أسماء المحترفين المغاربة، الذين يتوقع أن يدخلوا بقوة إلى بورصة الانتقالات، إما سعيا لتغيير الأجواء، أو بدافع خوض تجارب جديد في فرق عالمية.

ويبقى المهاجم المتألق، منير الحمداوي، من أكثر الأسماء المرشحة إلى مغادرة فريقها الحالي نحو وجهة جديدة.

وجاء هذا التأكيد على لسان الحمداوي نفسه، الذي أعلن رغبته في مغادرة فريقه quot;أجاكس أمستردام الهولندي)، طالبا من مدرب الفريق، فرانك دي بور، وضعه على قائمة الانتقالات الشتوية.

وتشير تقارير إعلامية إلى أن طلب منير، الذي وقع على بداية ممتازة مع أجاكس، بعد أن سجل له لحد الآن 12 هدفا، يأتي نتيجة أسباب quot;نفسيةquot;.

محترف آخر ينتظر أن يغير الأجواء في quot;الميركاتو الشتويquot;، ويتعلق الأمر بعميد أسود الأطلس، الحسين خرجة، الذي جدد فريق نابولي الإيطالي رغبته في ضمه إلى صفوف الفريق.

وتمثل العرض الذي قدمه مسؤولي نابولي إلى فريق جنوة في مقايضة النجم المغربي باللعب الإيطالي، مانويل بلازي.

عادل تاعرابت ينتظر أن يكون بدوره حاضرا في لائحة الانتقالات الشتوية، إذ أفادت وسائل إعلام إنجليزية أن الدولي المغربي مرشح لمغادرة (كوين بارك رانجرز) الإنجليزي في تاجه إما فريق quot;ميلان أسquot; الإيطالي، أو ليفربول.

أما الدولي المغربي، مبارك بوصوفة، فرعد رئيس ناديه أندرلخت البلجيكي، بأنه سيعلن عن قراره الرسمي بشأن مواصلته مع الفريق من عدمه، أواخر الشهر المقبل، وذلك بعد المباراة المرتقبة التي سيجريها أندرلخت أمام نظيره ستاندار دو لييج.

ودائما في البطولة البلجيكية ذاتها، يعد النجم الواعد، المهدي كارسيلا، الذي حسم أخيرا في حمله القميص الوطني، من بين الأسماء التي وضعها النجم الفرسي، زين الدين زيدان، لينتدبها الفريق الملكي الإسباني (ريال مدريد)، خلال الميركاتو الشتوي.

وفيما يخص لاعب كان يوسف العرابي، الذي يحتل المركز الثاني في قائمة هدافي الدور الفرنسي، فإنه يوجد في مفكرة نادي ليون
ودشن المغربي الأصل، الهولندي الجنسية، إبراهيم أفلاي، سوق الانتقالات، بعد عزز رسميا صفوف الفريق العالمي برشلونة الإسباني.

ومن المنتظر أن ينضم أفلاي إلى تدريبات الفريق، في 29 من الشهر الجاري، للتحضير لمباراة برشلونة ضد ليفانتي في 2 يناير المقبل.

مغربي الأصل آخر، لكنه يحمل الجنسية الفرنسية، يستعد إلى الانتقال للبطولة الإسبانية، ويتعلق الأمر بمدافع منتخب الديكة عادل رامي، الذي سيغادر، قريبا، نادي ليل، متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم، في تجاه نادي فالنسيا.

يشار إلى أن الدولي المغربي، مروان الشماخ، مرتاح في صفوف المدفعجية، إذ أبدى رغبته، في حديث لموقع أرسنال، أن يصبح رمزا لفريق أرسنال، كما هو الحال بالنسبة لواين روني، مع مانشستر يونايتد، وديديي دروغبا، ضمن تشكيلة تشيلسي.

وكان الشماخ انضم للفريق اللندني، خلال الانتقالات الصيفية، التي سبقت بداية الموسم الكروي في إنجلترا.