اكد البرتغالي جوزيه بيسيرو مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم اليوم الاثنين انه يطمح الى قيادة quot;الاخضرquot; الى تحقيق لقب بطولة كأس اسيا المقررة في الدوحة من 7 الى 29 كانون الثاني/يناير المقبل.


واوضح بيسيرو في مؤتمر صحافي في الدمام على هامش المعسكر الاعدادي للمنتخب السعودي انه يتطلع لصنع الفارق وكسر حاجز غياب السعودية عن اللقب في النسخ الثلاث الاخيرة وقيادتها الى الفوز بالكأس للمرة الرابعةquot;.

وكشف بيسيرو انه quot;لا معنى لمشاركة المنتخب السعودي باي بطولة اذا لم يرغب بالمنافسة على اللقب معربا عن ثقته في الوجوه الشابة التي انضمت للمرة الاولى الى صفوف المنتخب السعودي امثال نواف العابد ومحمد السهلاوي وابراهيم غالب ومهند عسيري وعبد العزيز الدوسري واحمد الفريدي ومحمد عيد واحمد عباس.

وابدى بيسيرو تخوفه من مداهمة الاصابات للاعبين، وقال في هذا الصدد quot;الاصابة تسببت في استبعاد محمد عيد وقد نفتقد لخدمات الشاب ابراهيم غالب للسبب ذاته، كما اننا خسرنا لاعبين في وقت سابق امثال احمد عباس وعبداللطيف الغنامquot;.

واشار بيسيرو الى ان استياء الجماهير من عدم الثبات على التشكيلة quot;امر عادي فالمهم هو ان يعرف المدرب من هم اللاعبين الاساسيينquot;، مضيفا quot;سنخوض ثلاث مباريات ودية امام العراق والبحرين وانغولا ولدي تصور كامل عن ال11 لاعبا الذين سندخل بهم اول لقاءاتنا بالبطولة امام سورياquot;.

ودافع بيسيرو عن طريقة لعبه باشارتة الى انه لا ينتهج الاسلوب الدفاعي فهو يفضل اللعب بشكل هجومي حيث كان المنتخب السعودي هو المسيطر وصاحب المبادرة والاكثر استحواذا على الكرة في نهائي كاس الخليج الاخيرة امام الكويت والتي خسرها الاخضر بهدف نظيف.

وحول ضيق وقت المعسكر اوضح بيسيرو quot;كنت اتمنى وجود متسع من الوقت لاقامة معسكر طويل وبطريقة افضل الا اننا جاهزين للمنافسة على البطولةquot; مؤكدا ان لاعبي الاخضر تم اختيارهم من 6 اندية وquot;عملية الاختيار تمت حسب طريقة اللعب التي سننتهجها (4-4-2) وتتحول الى (4-2-3-1) في بعض الاحيانquot;.

وتطرق بيسيرو الى المباريات الودية التي لعبها المنتخب السعودي، وقال quot;منتخب كوريا الجنوبية هو الوحيد الذي يجيد طريقه اللعب اليابانية ولم نتمكن من اللعب معه لكننا لعبنا مع غانا التي تشابه طريقة لعبها الى حد بعيد طريقة لعب المنتخب الياباني من ناحية السرعة والقوة البدنيةquot;.