عقد مدرب الأخضر السعودي البرتغالي خوسيه بسيرو مؤتمرا صحفيا بقاعة المؤتمرات الصحفية بإستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة للحديث عن أهداف المعسكر التدريبي للمنتخب السعودي .

قدم مدرب المنتخب السعودي البرتغالي بسيرو اعتذاره للجميع بعد تأخره عن حضور المؤتمر الصحفي للملعب في جدة بعد أن كان مقرر اقامتة الساعة 5.30 مساء ليقام الساعة السادسة مساء بسبب التزامات المدرب مع اللاعبين في المعسكر قبل الحضور للملعب .

حيث تحدث مدرب الأخضر السعودي عن أهداف المعسكر التدريبي للمنتخب السعودي جاء quot; لاستغلال أيام الفيفا الخاصة باللقاءات الودية , إضافة إلى الوقوف على مدى جاهزيتة اللاعبين ومن ثم بناء منتخب قوي لخوض غمار البطولة الأسيوية والخليجية والتي ستكون من ضمن أهداف المنتخب السعودي لتحقيق لقبها , كما إن المعسكر سيكون مفيدا للاعبين بتطبيق الجوانب التكتيكية والفنية واللياقة للاعبين وبالتالي تعويدهم على أجواء المباريات وبالتالي تمثيل المنتخب بالصورة الأمثل في قادم المسابقات quot;.

كما كشف في السياق ذاته عزم إقامة معسكر أخر يوم 12 من شهر نوفمبر المقبل يقام خارج المملكة وسيتخلله لقاءات ودية استعدادا لبطولة الخليج في اليمن .

وحول اللاعبين الذين سيمثلون المنتخب أساسيا في البطولات المقبلة , أوضح مدرب الفريق بسيرو quot; انه لايوجد اى لاعب أساسي وأخر احتياطي , بل الجميع في مستوى واحد إلا إن اللوائح تقتضي اختيار 25 لاعبا للبطولة , وعلى أساس ذلك سنضطر لاختيار 25 لاعبا لخوض غمار بطولة الخليج والبطولة الأسيوية quot; .

وحول الإصابات التي يتعرض لها اللاعبون تحدث مدرب الأخضر السعودي quot; أن إصابات هو أمر يقلق اى مدرب , والإصابة هي أمر قضاء وقدر , ويجب على اللاعب مشاركته نادية لتجهيزه دائما في أجواء المباريات والمنافسات , ولايمكن الطلب من لاعبي المنتخب البقاء خارج صفوف فرقهم تفاديا للاصابه , لان الاصابه ممكن أن تصيب اللاعب خارج إطار الملعب quot;


كما أشاد مدرب المنتخب السعودي بسيرو للخطوات التطويرية التي ينتهجها الاتحاد السعودي والتي تهدف لدعم الفئات السنية تحت 12 سنه من خلال إنشاء الأكاديميات وتنظيم المسابقات التي تهدف لدعم هذه المراحل التي ستساهم في تطور كرة القدم السعودية في قادم السنوات مما سيجعل الكرة السعودية ستكون في أفضل حال quot;

وتطرق البرتغالي بسيرو حول مهمة ممثلي المملكة الهلال والشباب في لقاء الإياب في النصف النهائي من دوري أبطال آسيا هو لقاء صعب وليس مستحيلا ,وتحدث quot; أن الهلال خسر من ذوب أهن أصفهان الإيراني خارج أرضة وبالتالي سيكون اللقاء صعبا على الهلال على أن يتلقى مرماه اى هدف في أرضه , بينما فريق الشباب تجاوز سيونجهام الكوري بأربعة أهداف لثلاثة الأمر الذي يتطلب عدم السماح للفريق الكروي بتسجيل اى هدف لذلك اللقاء سيكون صعبا كذلك ولكن ليس بالمستحيل , متمني أن يكون النهائي سعوديا لان البطل سيعكس سمعة طيبة على الكرة السعودية quot; .

وفي جانب آخر يلتقي المنتخب السعودي مع نظيره منتخب أوزبكستان في مباراة ودية دولية عند الـ 8.00 من مساء اليوم على إستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة ضمن معسكر المنتخب الحالي الذين انطلق الاثنين الماضي , ويقوم بإدارة المباراة طاقم حكام دولي قطري مكون بنجر الدوسري، ويساعده وليد المناعي، وحسن الذوادي .

وعلى صعيد متصل تقرر أن تغادر بعثة الأخضر السعودي إلى اسطنبول بتركيا يوم غدا الأحد لإقامة معسكر خارجي يمتد إلى 7 أيام لإقامة معسكر إعدادي لدورة كأس الخليج العشرين المقررة إقامتها في اليمن خلال الفترة من 22 نوفمبر وحتى الخامس من شهر ديسمبر المقبل .

وخلت القائمة من لاعبي الشباب الدوليين بسبب ارتباطهم بمهمة خارجية مع ناديهم , فيما خلت القائمة من لاعبي الهلال quot; ياسر القحطاني , أسامة هوساوي , حسن خيرات quot; بعد التقارير الطبية التي قام بإرسالها نادي الهلال إلى الجهاز الطبي بالمنتخب السعودي ومن ثم خوضهم البرامج العلاجية المعدة لهم بنادي الهلال .

وتضم بعثة الأخضر السعودي كل من : فهد المصيبيح مدير المنتخب، المدرب البرتغالي خوسيه بوسيرو، إضافة إلى 32 لاعبا , وهم في حراسة المرمى :

quot; مبروك زايد، عساف القرني، خالد شراحيلي، عبد الله المعيوف quot;

للدفاع : quot; طلال العسيري، ماجد بلال، جفين البيشي، حمد المنتشري، , علاء ريشاني، خالد الزيلعي، محمد نامي، راشد الرهيب، منصور الحربي، كامل الموسى، مشعل السعيد، محمد البيشي , عبد الله الزوري .

للوسط : سعود كريري، معتز الموسى، إبراهيم غالب، أحمد عباس، أحمد الفريدي، مناف أبو شقير، تيسير الجاسم، نواف العابد، يحيى الشهري، سلطان النمري , عبد العزيز الدوسري.

للهجوم : سعد الحارثي، نايف هزازي، صالح بشير , مهند عسيري .