ابدى رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية العراقية رعد حمودي ترحيبه بالمبادرة التي اقترحها اللاعبان الدوليان السابقان عدنان درجال وفتاح نصيف لحل ازمة الكرة العراقية .

وقال حمودي : اننا نرحب باية مبادرة تسهم في حل الازمة الكروية بالشكل الذي يحفظ للاولمبية العراقية ولرياضين العراقيين هيبتهم ، واضاف : ان المبادرة التي اعلنها الاخوين العزيزين فتاح نصيف وعدنان درجال هي دعوة مرحب بها من قبلنا ونحن قلنا اكثر من مرة بان الحوار وحده الطريق نحو انهاء الازمة الكروية لا التقاطعات او التصريحات او عصى الخارج .


واشار حمودي الى : اننا نوافق على المبادرة شريطة ان ندرسها اكثر ونتعرف على فحواها ومضمونها ومن ثم ان نمنح الوقت الكافي للتهيىء والسفر الى قطر ،لاننا دائما مع الحلول المنطقية سواء كانت في بغداد او اي بلد شقيق من منطق الاخوة لا الوصاية ,وسنكلف الامين العام الدكتور عادل فاضل لمتابعة هذا الموضوع .


وتابع حمودي : يجب ان لا يفهم الاخرون استجابتنا لهذه المبادرة فهما مغلوطا ويعتبرونها ضعفا او كما وصفوا سابقاتها من مبادرات شخصية بانها (حفظ لماء الوجه) بل عليهم ان يفهموها فهما صحيحا وان يقتنعوا بان اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تملك الاستقلالية في الراي وايضا هي تتحمل تبعات اي قرار طالما فيه خير للرياضة العراقية وهي لجنة اولمبية قوية داخليا وخارجيا .


كما جدد حمودي رفضه لاي وصاية خارجية او تهديد او وعيد او اي تصريح يسيء لهيبة واستقلالية اللجنة الاولمبية الوطنية ,قائلا : لذلك نحن نرحب ونجلس ونتحاور وربما نتفق وربما لا نتفق وفقا لمايقدم من تنازلات من اجل مصلحة الرياضة العراقية ، حسب تعبيره.