كشف مدرب منتخب انكلترا لكرة القدم الايطالي فابيو كابيللو انه طلب من ديفيد بيكهام ان يسافر مع المنتخب الى جنوب افريقيا التي تحتضن نهائيات مونديال 2010 نظرا للخبرة التي يتمتع بها جراء خوضه غمار العرس الكروي العالمي في 3 مناسبات.

وتعرض بيكهام لتمزق في وتر اخيل الاسبوع الماضي خلال مباراة فريقه ميلان الايطالي مع كييفو في الدوري المحلي واجريت له عملية جراحية ستبعده عدة اشهر عن الملاعب ما سيجعل مشاركته في نهائيات المونديال للمرة الرابعة مستبعدة، الا ان كابيللو كشف لاحدى شبكات التلفزة الاسبانية انه طلب من نجم مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق ان يسافر مع المنتخب الى جنوب افريقيا.

واضاف كابيللو الذي اشار الى ان بامكان بيكهام اللعب مع المنتخب حتى كأس اوروبا 2012، quot;انه لاعب مهم جدا بالنسبة الينا. اذا لعب 10 او 15 او 20 دقيقة، فهو كان دائما يتمتع بالسلوكية ذاتها وكان دائما مستعدا. كان لاعبا هاما في غرف الملابس. في الواقع، لقد طلبنا من ديفيد ان يكون معنا في جنوب افريقيا.

اذا اراد ذلك، فبامكانه ان يكون معناquot;، مشيرا الى ان القرار مرتبط بوضع اصابته.وخضع بيكهام الاثنين الماضي لعملية جراحية في فنلندا وهو عاد الان الى لندن من اجل التعافي من هذه الاصابة.وكان بيكهام (34 عاما و115 مباراة دولية) يمني النفس بالمشاركة في نهائيات المونديال من 11 حزيران/يونيو الى 11 تموز/يوليو، وعمل جاهدا من اجل ذلك وكان انضمامه الى ميلان من لوس انجليس غالاكسي الاميركي هو بلوغ هذا الهدف.