اعتبر بيبي رينا حارس مرمى المنتخب الأسباني لكرة القدم أن شيلي هي أقوى منافس لفريق بلاده في المجموعة الثامنة لبطولة كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا التي تضم أيضا هندوراس وسويسرا.

وقال رينا في مقابلة مع إذاعة quot;كوبيراتيفاquot; الشيليةيوم الجمعة quot;نحن وشيلي مرشحان لتخطي الدور الأول. إنه فريق خطير وصعبquot;.

واعترف حارس مرمى ليفربول الإنجليزي أن فريقه درس المنتخب الشيلي كي لا يواجه مفاجآت ، وأشار إلى بعض اللاعبين الذين يشكلون خطورة في صفوف الفريق اللاتيني.

وقال quot;أومبرتو سوازو لاعب يحرز الكثير من الأهداف ، كما أعرف مارك جونزاليس وأعلم أنه في حالة جيدة. برافو أيضا يمر بمستوى طيب ويقدم موسما رائعا في الدفاع عن مرمى ريال سوسييدادquot;.

وأثنى على المدير الفني الأرجنتيني مارسيلو بييلسا ، صانع الطفرة في أداء شيلي خلال تصفيات أمريكا الجنوبية الأخيرة المؤهلة لكأس العالم والتي احتل فيها المنتخب الشيلي المركز الثاني.

وقال الحارس quot;من يد بييلسا قدمت شيلي كرة رائعة ، لأنه مدير فني يحب تقديم كرة جيدة ودائما ما يدرس منافسيه بصورة جيدةquot;.

ورغم أن الضغوط التي تحيط بالمنتخب الأسباني كبيرة ، حيث ينظر إليه على أنه أحد المرشحين للفوز بكأس العالم ، أكد رينا أن الفريق quot;يتمتع بالثقة... رغم أننا نعلم تماما أننا أحد المرشحين.. لابد أن تسير الأمور على نحو جيد ، دون أي خطأquot;.

وسيكون على رينا /27 عاما/ الدخول في منافسة صعبة للغاية من أجل الدفاع عن مرمى أسبانيا في كأس العالم بدلا من الحارس الأسباسي إيكر كاسياس نجم ريال مدريد.