سيبدأ نادي الهلال بطل دوري المحترفين لكرة القدم سعيه لنيل لقب محلي ثالث حين يستضيف الفتح في افتتاح مباريات كأس الملك للأبطال الأحد.وستعود الحياة إلى ملاعب كرة القدم السعودية بعد توقف لأسبوعين بسبب مشاركات الأندية في بطولات آسيوية وخليجية بإقامة أربع مباريات في ذهاب دور الثمانية من كأس الملك للأبطال في نسختها الثالثة.

وسيلعب في نفس الدور الشباب حامل اللقب ضد الوحدة والاتحاد ضد الحزم غدا الأحد بينما سيقام لقاء الأهلي مع النصر بعد غد الاثنين.

وسيسعى الهلال لإحراز اللقب في النسخة الثالثة من آخر المسابقات في المملكة لهذا الموسم بعدما فاز بدوري المحترفين وبكأس ولي العهد.

ولا يزال الغموض يكتنف التشكيلة التي سيدفع بها المدرب البلجيكي ايريك جيريتس ضد الفتح الفريق الذي هزمه الهلال مرتين في الدوري هذا الموسم.

وأراح جيريتس ستة لاعبين أساسيين في تدريب الهلال أمس الجمعة بينهم لاعب الوسط البرازيلي تياجو نيفيز وزميله السويدي كريستيان فليلمسون والمهاجم ياسر القحطاني بينما سيكون غياب لاعب الوسط الروماني ميريل رادوي إجباريا بعد إيقافه بقرار من لجنة الانضباط إثر طرده في آخر مباريات الفريق في الدوري ضد الاتحاد.

لكن سيكون بوسع جيريتس الاعتماد على تشكيلة يتقدمها الحارس المخضرم محمد الدعيع ولي يونج لاعب كوريا الجنوبية.

وفي الرياض أيضا يستضيف الشباب حامل اللقب فريق الوحدة محاولا إضافة لقب ثان بعد فوزه بكأس الأمير فيصل بن فهد.

وسيعتمد المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو على المهاجم الأنجولي أمادو فلافيو الذي قاد الفريق للفوز 3-2 على العين الإماراتي في دوري أبطال اسيا بتسجيله هدفين في الأسبوع الماضي.

وسيلعب الاتحاد ضد فريق الحزم وهو يعيش فترة جيدة بعد أن حقق انتصارين متتاليين في دوري أبطال اسيا.

والتقى الفريقان مرتين في الدوري كان الفوز من نصيب الاتحاد في كل مرة.

وتشارك في كأس الملك للأبطال الأندية التي احتلت المراكز الثمانية الأولى في الدوري.

فيما يلي برنامج مباريات ربع نهائي كأس النخبة (بطولة خادم الحرمين الشريفين) لكرة القدم:

- الأحد:

الاتحاد ndash; الحزم

الهلال ndash; الفتح

الشباب ndash; الوحدة

- الاثنين:

الأهلي ndash; النصر