يسعى اربيل والقوة الجوية الى انهاء شراكتهما في صدارة المجموعة الاولى عندما يحلا ضيفين على الزوراء ووالشرقاط بعد غد الاربعاء في المرحلة السادسة عشرة من بطولة العراق لكرة القدم.ويلتقي في افتتاح الجولة غدا دهوك مع كركوك والمصافي مع سامراء.

تبدو فرصة دهوك صاحب الارض والجمهور مواتية لتخطي منافسه من جهة وتعويض تعثره امام صلاح الدين في الجولة الماضية بتعادلهما سلبا من جهة ثانية.

وبنفس المؤشرات، تذهب مواجهة المصافي مع ضيفه سامراء الذي يقدم موسما سيئا حيث يأمل صاحب الارض ان يضيف ثلاث نقاط ثمينة الى رصيده.

ورغم دخوله مواجهته امام مضيفه بنشوة الانتصار الساحق الذي حققه على حساب الشرقاط (4-1) في الجولة السابقة، فان اربيل يدرك جيدا حجم صعوبة مهمته في العاصمة على ملعب الزوراء الذي يسعى لاستثمار عاملي الارض والجمهور لتخطي منافسه بفوز له حسابات خاصة كونه يأتي على حساب المتصدر.

بينما تبدو فرصة الجوية الذي يعول هذا الموسم كثيرا على هدافه الشاب امجد راضي سانحة للعودة بفوز ثمين من ملعب الشرقاط والانفراد بصدارة الترتيب في حال اسدى له الزوراء خدمة كبيرة تقلب موازين المجموعة في هذه المرحلة.

ويلتقي الاربعاء ايضا في لقاءات متكافئة كل من الرمادي ومصافي الجنوب والموصل امام بيرس المتطلع لفوز يكاد يكون قريبا منه، فيما يواجه ديالى صلاح الدين.

وتستكمل المرحلة الخميس بلقائين سهلين، فيلتقي الكهرباء مع زاخو وبغداد مع الهندية.

وفي المجموعة الثانية، سيحاول ميسان تعويض خسارته السابقة من النجف صفر-1 عندما يستضيف البريد غدا الثلاثاء في مواجهة متكافئة، ويأمل الكوفة المنهزم من الكرخ بنفس النتيجة التعويض ايضا باستضافته الحسنين.

وتبرز مواجهة الطلبة مع نفط الجنوب بعد غد الاربعاء كأبرز مباريات المجموعة في هذه الجولة التي يشكل فيها الفوز انعطافة باتجاه صراع الصدارة.

يدخل الطلبة المباراة برصيد 26 نقطة في المركز الخامس، بفارق ثلاث نقاط خلف نفط الجنوب.

كما يسعى الصناعة (33 نقطة) للاحتفاظ بصدارة الترتيب عندما يقابل ضيفه كربلاء الاربعاء ايضا، وبموازاة ما يتطلع الاول الى النقاط الثلاث، يسعى الضيوف لفوز ثمين قد يضعهم على مقربة من المتصدر فيما لو تعثر الشرطة الثاني (30 نقطة) امام مضيفه الديوانية، لكن الشرطة ينتظر الفرصة بدوره للانقضاض على المركز الاول.

ويلعب ايضا السماوة مع الحدود، والنفط مع الكرخ.