اتهم نادي النصر السعودي جهات معينة لم يسمها بتأجيج أزمة لاعبه المصري حسام غالي بعد اتهامه بتعاطي المنشطات، مؤكدًا أنه يقف إلى جوار لاعبه وهو متأكد من براءته وهو ما دفعه لتشكيل لجنة داخلية لمواكبة التحقيقات الخاصة بهذا الأمر، في الوقت الذي قال فيه غالي إن لجنة المنشطات السعودية شهرت به وأثرت على مستقبله مطالبًا بحقه المادي والمعنوي.

الرياض: شن الدولي المصري ولاعب النصر السعودي حسام غالي هجومًا قويًّا ضد لجنة المنشطات السعودية متهمًا إياها بالتشهير به والتأثير على مستقبله، وقال غالي خلال حديثه لبرنامج الجولة على قناة art ليلة البارحة الثلاثاء، إنه سيطالب بتعويضات مادية ومعنوية من اللجنة السعودية.

وعلى السياق نفسه عقد سلمان القريني عضو مجلس الإدارة مدير عام كرة القدم بنادي النصر والدكتور ايلي عواد طبيب النادي مؤتمرًا صحافيًا في مقر المركز الإعلامي بنادي النصر أوضحوا خلاله موقف النادي من قضية اللاعب حسام غالي من المركز الإعلامي بنادي النصر أوضحوا خلاله موقف النادي من قضية حسام غالي من البداية وحتى ثبتت براءته.

حسام غاليواعتبر القريني أن توقيت المؤتمر ليس مناسبًا نظرًا لأن الفريق تنتظره غدًا مباراة مهمّة في بطولة كأس الملك ولكن الأحداث المتلاحقة في الآونة الأخيرة بخصوص قضية حسام غالي وحديث الجماهير الرياضية المستمر عن تلك القضية أجبرنا على عقد المؤتمر الصحافي لتبيان الحقيقة.

وأضاف : أحب أن أؤكد أن نادي النصر يتابع القضية أولاً بأول منذ اللحظة الأولى التي أعلن فيها عن اسم حسام في قضية المنشطات فقد تم إبلاغنا من قبل اللجنة السعودية لمكافحة المنشطات بتاريخ 8 مارس أنه يوجد خطاب سري من اللجنة باسم رئيس النادي وضرورة استلامه وكان ذلك في وقت غير الدوام الرسمي ( مساء ) وفوجئنا في صبيحة اليوم التالي بخروج اسم حسام غالي في احد الصحف المتخصصة وهذا انطباع أن الموضوع له أبعاد أخرى ومؤشر قوي أن مصدر الخبر من اللجنة نفسها ..!!.

وتساءل القريني: كيف يصل للصحف قبل النادي خصوصًا أن مثل هذه المواضيع تقتضي السرية التامة لأن ذلك يتعلق بمستقبل لاعب محترفوحياته.

وأكد القريني قائلاً: الجميع يتساءل لماذا الصمت من نادي النصر وأقول أننا لم نشأ الحديث مع الاعلام احترامًا للأنظمة والإجراءات التي تفرض علينا عدم الخوض في القضية ولكن خروج رئيس اللجنة والأمين العام لها وحديثهم في القنوات الفضائية والإعلام هو دليل على عدم التزامهم بعدم الحديث لوسائل الإعلام وبالتالي من حقنا إيضاح الحقيقة .

واستطرد القريني قائلاً: لقد وجه رئيس النادي بتشكيل فريق عمل برئاسة المستشار القانوني للنادي وعضوية الدكتور ايلي ومدير عام كرة القدم لمتابعة الموضوع وبالفعل بدأ الفريق في العمل باهتمام ومتابعة من الأمير فيصل بن تركي وتم إبلاغ اللاعب وبالتأكيد كانت صدمة بالغة للكابتن حسام غالي وقمنا باطلاعه على الخطاب الرسمي وتعامل مع الموضوع باحترافية كبيرة حيث تم اطلاعه على الإجراءات المطلوبة ومنها إيقاف اللاعب حتى إشعار آخر.

القريني وايلي في المؤتمر الصحافيوأضاف القريني : للأسف الشديد حدثت خروقات للجنة ومنها تسريب الخبر للإعلام وتحديد جلسة للاستماع خلال ثلاثة أيام دون تزويدنا بنتيجة التقرير وهذا مخالف للأنظمة والقوانين ولكننا تحركنا على وجه السرعة وأخبرناهم بأن النظام ينص على ضرورة أن يبلغ اللاعب بنتيجة التقرير ومعرفة المادة التي ظهرت في التحليل ، ويبدو أن الأمر شكل صدمة للجنة لمعرفتنا بالأنظمة واللوائح مما أجبرهم على تأجيل جلسة الاستماع .

وجدد القريني ثقته في حسام غالي بأنه لم يتناول أي منشط أو عقار وتمسكه بهذا الامر دفع إدارة النادي للوقوف بجانبه ومتابعة القضية وقبل أن يتيح لطبيب النادي الدكتور ايلي الحديث وجه شكره لكل من وقف مع اللاعب في هذه القضية خاصة الاتحاد المصري لكرة القدم والإعلام المصري.

ثم تحدث الدكتور ايلي وقال : لقد ذهبنا الى ماليزيا برفقة حسام غالي ووكيل أعماله وأخصائي تحاليل طبية من مصر هناك وتم فحص العينة ( B ) وطلبنا من المختبر أن يرسلها الى ألمانيا ليتم فحص العينة هناك بواسطة جهاز ( IRMS ) الذي لا يتوافر في ماليزيا .!! وميزة هذا الجهاز يوضح نسبًا معينة يفرزها الجسم نتيجة الجهد الزائد ..وعلى هذا الأساس خرجت نتيجة التحليل سلبية .

وأضاف الدكتور ايلي : إن تحرك النادي واللاعب في هذه القضية لثقتنا الكبيرة أولا في اللاعب ولحرصنا على مستقبله الرياضي وتخيلوا لو أننا لم نتحرك ونذهب الى ماليزيا لأنتهى مستقبل اللاعب .موضحا أن الايقاف الذي يسري بحق اللاعب حاليا يجب أن يرفع فورا تطبيقا للمادة ( 39 ) من الفيفا التي تنص انه في حال سلبية العينة ( B ) واللاعب موقوف عن اللعب يجب رفع الوقف عن اللاعب فورًا .

وكشف ايلي : إن هناك مختبرين في كلومبيا وتركيا تم اغلاقهما لعدم صحة التقارير . وكان الدكتور ايلي قد قام باستعراض جملة من الوثائق ومواد اللجنة السعودية ولوائحها للكشف عن المنشطات من خلال جهاز البروجكتر والشرح المفصل لها .