لا زالت تداعيات قضية اتهام المصري حسام غاليالمحترف في صفوفالنصر السعودي، تتفاعل فقد أظهرت نتيجة العينة التي أرسلها اللاعب المصري، إلى أحد المعامل في ألمانيا، براءةغالي من تهمة تعاطي المنشطات، وهو ما أكده الجهاز الطبي للمنتخب المصري في حين لم يؤكد النصر السعودي هذا الأمر.

وقال طبيب المنتخب المصري، أحمد ماجد، أن نتيجة العينة التي تم تحليلها في أحد المعامل الألمانية للكشف عن المنشطات جاءت quot;سلبيةquot;، مشيراً إلى الجانب المصري تلقى نتيجة التحليل قبل عدة أيام، إلا أنه لم يعلن عنها بانتظار أن يتم الإعلان من الجانب السعودي.

وقال طبيب المنتخب المصري في تصريحات صحافية : quot;نعم حسام غالي بريء من تهمة تعاطي المنشطات، ونحن نعرف ذلك القرار منذ أيام قليلة، ولكن ليس من حقنا أن نعلن ذلك، فمن الواجب أن يتم الإعلان عن طريق الاتحاد السعودي لكرة القدم، ولكن المهم أن حسام بريء من المنشطات.quot;

حسام غالي وأضاف ماجد: quot;لقد كنا واثقين من أن غالي بريء ولم يتعاط أي منشطات، وعندما أعلن من قبل الاتحاد السعودي أن حسام مدان في قضية تعاطي منشطات، استغرب الجميع، لكونه لا يحبذ تناول العقاقير بأنواعها، سواء أدوية أو فيتامينات، لذا فضلنا أن نفحص جزء من العينة A في مختبر بألمانيا، التي أوضحت أن المادة المنشطة هي من إفرازات الجسم نفسه.quot;

إلى ذلك، أكد نادر شوقي، وكيل أعمال اللاعب براءة غالي من تهمة تناول المنشطات، بحسب ما أظهر المعمل الألماني، وأضاف أن غالي quot;أصبح من حقه العودة للمشاركة في مباريات فريق النصر السعودي.quot;

وأشار شوقي إلى أن اللاعب حسام غالي موجود حالياً في القاهرة، وينتظر قرار الاتحاد السعودي برفع الإيقاف عنه حتى يمكنه العودة إلى فريق النصر من جديد.

وعلى الرغم من ذلك، لن يتمكن غالي من خوض مباراة دربي الرياض ضد الهلال الثلاثاء المقبل في نصف نهائي كأس السعودية، لان لجنة المنشطات ستناقش نتيجة العينة في اجتماعها المقرر في 24 الحالي، وعلى ضوء القرار الذي ستتخذه اللجنة تتحدد مشاركة غالي في المباريات القادمة.

وقال حسام غالي المتواجد حاليا في القاهرة فيتصريح صحافيquot;كنت واثقا من براءتي لعدم تناولي أي مواد محظورة لانه من غير المعقول بعد الفترة الطويلة التي قضيتها في صفوف ايندهوفن الهولندي وتوتنهام الانكليزي ان اقع في مثل هذه الاخطاء الساذجةquot;.

واضاف quot;انا ادرك جيدا خطورة المنشطاتquot;، كاشفا انه عاش فترة من اصعب فترات حياته حيث ان قضية المنشطات اثرت على سمعته كلاعب دولي.

وابدى غالي تحفظه على التعليق عن موقف ناديه في طريقة تعامله مع الازمة، مؤكدا بانه رهن اشارة مدرب الفريق للمشاركة في المباريات المقبلة حيث انه نجح في المحافظة على لياقته بالتدريب مع الاهلي المصري اثناء فترة تواجده في القاهرة.