بينما جاء إعلان نادي النصر السعودي عن تلقيه خطابًا من الاتحاد السعودي لكرة القدم يفيد برفع الإيقاف عن لاعبه، حسام غالي، بعدما ثبتت براءته من تهمة تعاطي المنشطات، ليثلج صدور كثير من محبيه وأنصاره، سواء في السعودية أو في مصر، إلا أنه جاء أيضًا ليثير أصداءً وسلسلة من ردود الفعل المختلفة عبر المواقع الإلكترونية ومنتديات النقاش والحوار المختلفة.

القاهرة :تلك البراءة، التي طال انتظارها، من اللاعب ووكيل أعماله وبعض المقربين إليه، جاءت لتكتب بداية رياضية وحياتية جديدة لنجم شاب، يحظى بخبرات سنين طويلة، قضاها في مشواره الاحترافي بهولندا وإنكلترا، ومن قبل مع النادي الأهلي القاهري، وعلى فترات مع منتخب مصر.

وعلى الرغم من حالة النشوة والسعادة الغامرة التي طغت على اللاعب، عقب تلقيه الخبر يوم أمس، إلا أن ردود الفعل في القاهرة، وإن طغت عليها مشاعر الفرحة نظرًا لتبرئة ساحة اللاعب المصري من تلك التهمة، قد انجرفت بصورة مثيرة إلى حلبة الشد والجذب المعهودة بين جماهير القطبين، الأهلي والزمالك.

حسام غالي بين لاعبي وجمهور النصر فعقب تناقل وسائل الإعلام المختلفة خبر رفع الإيقاف عن غالي، سرعان ما انهالت التعليقات من جانب جمهور المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت، وغيرهم من المتابعين العاديين، لتعكس حقيقة حالة quot;التربصquot; التي تكنها الجماهير الأهلاوية والزمالكوية، لبعضها البعض.

وبالطبع لم يدع الجمهور الأحمر تلك الفرصة تضيع من بين يديه، ليهنئ ويبارك للاعبه السابق، والقادم من جديد ربما، ويرد بكل تيقن وثقة على اتهامات أنصار الفريق الأبيض، الذي ظل يلعب طيلة الأسابيع القليلة الماضية على نغمة quot;المنشطات التي يتناولها لاعبو الأهليquot;، والتي ازدادت حدتها بالتأكيد مع طلب إبراهيم حسن، المنسق العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إخضاع لاعبي الدوري المصري لاختبارات المنشطات، في تلميح واضح ndash; حسبما فسره كثيرون ndash; إلى نجوم الصف الأول في المنافس التقليدي، النادي الأهلي.

وعلى الرغم من ابتعاد غالي عن ناديه الأهلي منذ سنوات، إلا أن كثيرين من الأهلاوية، الذين تركوا تعليقاتهم على مواقع الشبكة العنكبوتية أو أولئك الذين التقتهم quot;إيلافquot; لم يخفوا حقيقة ضيقهم من quot;حالة الشماتةquot; التي وجدوها من أنصار الزمالك، بعد نشر خبر إيقاف غالي، بتهمة تناول المنشطات قبل أسابيع متعدّدة. ومضوا ليؤكدوا في الوقت نفسه أنهم كانوا على يقين من براءة غالي من تلك التهمة، التي استغلها عدد كبير من أنصار نادي الزمالك في محاولتهم إلصاق وصمة المنشطات بلاعبي الفريق الأحمر، على اعتبار أن غالي كان واحدًا من أبرز نجومه في مرحلة من المراحل.

وعلى الرغم من الإعلان بصورة رسمية عن رفع الإيقاف عن غالي، إلا أن المناوشات كانت العنوان الأبرز في كثير من المناقشات وجلسات الحوار التي جمعت بين بعض من أنصار القطبين الكبيرين.

ففي الوقت الذي كان يتواجد فيه من يَهِب للدفاع عن أخلاقيات والتزام اللاعب، وهم بالطبع من الأهلاوية، كان هناك من يرى القضية من منظور مختلف، ويحاول البحث عن ثغرات، فقط لمجرد التشكيك والتشويش على فرحة المعسكر الأحمر بلاعبهم السابق، وهؤلاء هم بالتأكيد من المنتمين إلى المعسكر الأبيض.